السبت 3 شوال / 15 مايو 2021
 / 
02:46 ص بتوقيت الدوحة

الدحيل يتخطى الاستقلال برباعية.. انتزع الصدارة بجدارة

الدوحة - العرب

الخميس 22 أبريل 2021

انتزع الدحيل فوزاً كبيراً على الاستقلال الإيراني بأربعة أهداف لثلاثة، في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس بالسعودية، في الجولة الثالثة لدوري أبطال آسيا ضمن المجموعة الثالثة، وسجل للاستقلال أمير أرسلان وشيخ ديابتي ورشيد إسماعيلي في الدقائق 4 و34 و74، وسجل للدحيل أولونجا «هاتريك» وعبد الله الأحرق في الدقائق 10 و27 و43 و85، ورفع الدحيل رصيده إلى 7 نقاط، انتزع بها صدارة المجموعة، وظل الاستقلال برصيد 6 نقاط في المركز الثاني.
جاء اللقاء قوياً ومثيراً، خاصة في الشوط الأول، الذي شهد 5 أهداف، بادر الاستقلال بالضغط والهجوم ونجح في خطف هدف مبكر بعد مرور 4 دقائق، وجاء رد الدحيل قوياً وسريعاً في الدقيقة العاشرة بهدف التعادل لأولونجا، والذي عاد وسجل الهدف الثاني وهدف التقدم للدحيل في الدقيقة 27، لتشتعل المباراة أكثر وأكثر.
في الدقيقة 34، نجح الاستقلال في تسجيل التعادل عن طريق شيخ ديابتي، ليرد الدحيل بهجوم قوي وضغط وبعدة فرص، حتى الدقيقة 43، عندما أسفر الضغط الكبير عن الهدف الثالث لعبد الله الأحرق. 
رغم الرغبة الهجومية لكل فريق مع بداية الشوط الثاني فإن الحذر سيطر بعض الشيء على الأداء، خشية اهتزاز الشباك بأهداف أخرى، وإن كان الاستقلال أكثر هجوماً؛ بحثاً عن التعادل الذي تحقق في الدقيقة 74، من خطأ لحارس الدحيل، الذي خرج في توقيت غير دقيق؛ لتتهيأ الكرة على رأس رشيد إسماعيلي أكملها بسهولة داخل الشباك الخالية.
عاد الدحيل للهجوم والضغط بعد التعادل الإيراني، وفي الدقيقة 84، سنحت الفرصة التي خطفها أولونجا قبل الدفاع داخل الشباك، مسجلاً الهدف الثالث له «هاتريك» والرابع للدحيل.

سلطان آل بريك: خضنا مواجهة صعبة

أعرب سلطان آل بريك مدافع الدحيل عن سعادته للانتصار الذي حققه فريقه على الاستقلال الإيراني. 
وقال: الحمد لله على الفوز الصعب، والحمد لله على النقاط الثلاثة، وإن شاء الله يكون هذا الانتصار دافعاً للمباريات القادمة.
وأضاف: لا شك أن المباراة كانت صعبة، وفريق الاستقلال فريق كبير وقوي، والمواجهة معه لم تكن سهلة، والحمد لله أننا خرجنا بالانتصار وبالنقاط الثلاثة، وأيضاً بصدارة المجموعة. 
وتابع: بلا شك المباراة القادمة مع الاستقلال ستكون أكثر قوة، وسنحاول أن نقدم نفس المردود وتحقيق الانتصار إن شاء الله.