الثلاثاء 8 رمضان / 20 أبريل 2021
 / 
11:15 م بتوقيت الدوحة

البشري: بروتوكول صارم ومسحات يومية لـ «كورونا» بالمدارس

الدوحة - العرب

الإثنين 22 فبراير 2021

أكد السيد محمد البشري مستشار وزير التعليم والتعليم العالي، أن الوزارة تطبق بروتوكولاً صارماً، وتجري مسحات يومية لفيروس كورونا داخل المدارس من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات.
وكشف في تصريح لـ «إذاعة قطر»، أسباب تقديم مواعيد اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثاني إلى يوم 24 فبراير بدلاً من 1 مارس، لافتاً إلى أن هذه الخطوة جاءت في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوزارة، وبما يتوافق مع المرحلة الحالية من خصائص وطبيعة كل مرحلة دراسية، ووفقاً لمرتكزات هي: ألا يتجاوز عدد الطلبة 15 طالباً داخل القاعة الدراسية، و60 طالباً في القاعات الرياضية.
وأضاف أنه «تم إعداد جداول تتناسب مع كل فئة في المرحلة الابتدائية، الأمر الذي أدى إلى تقديم مواعيد الاختبارات ومراعاة وجود يومين راحة، مما يتيح لهم المراجعة والاستفسار حول الدروس».
وشدد البشري على أن الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة العامة تطبق بروتوكولاً صارماً من أجل سلامة أبنائنا وبناتنا، مشيراً إلى أنه في حال وجود إصابة لأحد الطلبة يتم إغلاق الفصل المدرسي بالكامل وتوجيه رسائل لأولياء الأمور. 
وطمأن البشري أولياء الأمور بأن نسبة الإصابة بفيروس كورونا في المدارس خلال الفصل الدراسي الأول لم تتجاوز 0.07 %، ولم تتخطَّ في الفصل الدراسي الثاني 1 %، موضحاً أن الوزارة تجري مسحات يومية لفيروس كورونا داخل المدارس.
وأكد أن الوزارة تبذل أقصى ما لديها من جهود لاستكمال العلمية التعليمية، وعدم توقفها مثلما حدث في كثير من دول العالم.

_
_
  • العشاء

    7:29 م
...