الأحد 16 رجب / 28 فبراير 2021
 / 
06:49 م بتوقيت الدوحة

«أبل» تطوّر بطارية مغناطيسية لشحن أجهزة «أيفون»

سان فرانسيسكو - وكالات

الأحد 21 فبراير 2021

تعمل شركة أبل -عملاق صناعة التكنولوجيا في العالم- على تطوير ملحق جديد لشحن أجهزة آيفون على شكل حزمة بطارية يتم توصيلها مغناطيسياً بالجزء الخلفي من الجهاز باستخدام «MagSafe».
جاء ذلك في تقرير جديد من وكالة بلومبرغ. وعلى الرغم من أن بعض النماذج الأولية لها سطح خارجي مطاطي، إلا أنه لا يُعتقد أن حزمة البطارية تعمل كحافظة واقية مثل ملحقات بطارية «أيفون» السابقة من «أبل».
وإلى جانب تفاصيل حزمة البطارية الجديدة، أشارت بلومبرغ  إلى أنه من غير المرجح أن تتلقى تشكيلة «أيفون» دعماً للشحن اللاسلكي العكسي في أي وقت قريباً.
ويُعتقد أن ملحق حزمة البطارية كان قيد التطوير لمدة عام على الأقل، لكن ورد أنه واجه مشكلات في التطوير تتعلق ببرنامج «أيفون» الذي يعتقد أن الحزمة ترتفع درجة حرارتها.
وأوضحت «بلومبيرغ» أن «أبل» حذرة بشأن الإعلان عن ملحقات الشحن، بعد أن اضطرت إلى إلغاء منصة الشحن AirPower في عام 2019، بعد عام ونصف من الإعلان عنها للمرة الأولى.
وقد تعني مشاكل التطوير أن ملحق حزمة البطارية الجديد قد يتأخر أو حتى قد يتم إلغاؤه، وسوف تكون حزمة الشحن هي الأحدث في تشكيلة «أبل» لملحقات iPhone 12 MagSafe، التي تعلق على ظهر الهاتف بمساعدة دائرة مغناطيسية مدمجة.
وتضمنت الملحقات السابقة شواحن حائط، بالإضافة إلى حافظات ترتبط مغناطيسياً، ويُقال إن MagSafe تعود إلى أجهزة الحاسب المحمولة من «أبل» أيضاً.
وأثيرت شائعات عن ملحق البطارية الجديد للمرة الأولى بعد العثور على إشارة إليه في التعليمات البرمجية للإصدار التجريبي من iOS 14.5، ويلاحظ تقرير وكالة بلومبرغ أنه تمت إزالة المرجع لاحقاً.
وبالإضافة إلى حزمة البطارية الجديدة، يقال: إن «أبل» مهتمة بالسماح لأجهزتها بشحن بعضها بعضاً.
وأشار تقرير وكالة بلومبرغ إلى أنها خططت لتشكيلة «أيفون» لعام 2019 لتكون قادرة على شحن أجهزة AirPods لاسلكيًا، لكن تم إلغاء الخطط لاحقاً، ويبدو من غير المرجح ظهور هذه الوظيفة في المستقبل القريب.
 

_
_
  • العشاء

    7:05 م
...