الخميس 13 رجب / 25 فبراير 2021
 / 
03:57 م بتوقيت الدوحة

«قدامى اللاعبين» تكرّم صلاح دفع الله

علي حسين

الخميس 21 يناير 2021

علي العلي: قدّم الكثير للعربي والمنتخب
محمد غانم: كان من المتألقين بملاعبنا
 

تتواصل مبادرات لجنة قدامى اللاعبين التابعة للاتحاد القطري لكرة القدم من أجل تكريم الرياضيين، الذين قدموا الكثير من العطاء والإخلاص للرياضة القطرية بصفة عامة وكرة القدم بصفة خاصة، وذلك برئاسة علي محمد العلي رئيس اللجنة، ومساندة من باقي أعضاء اللجنة، ومباركة من القائمين على شؤون الكرة القطرية في لمسة وفاء لمن أجزل العطاء.
وكان مقر النادي العربي قد شهد أمسية الوفاء الجميلة للكابتن صلاح دفع الله لاعب النادي العربي والمنتخب الوطني السابق بعد رحلة عطاء أكثر من 50 عاماً، ما بين لاعب ومدرب وموثق للرياضة القطرية لحفظها للأجيال المقبلة، حتى يكونوا على اطلاع بتاريخ رياضتهم منذ الزمن الجميل في خمسينيات القرن الماضي، وحتى الوصول إلى تنظيم مونديال قطر 2022.
وقد حضر أمسية الوفاء والتكريم علي محمد العلي رئيس لجنة قدامى اللاعبين، ومحمد غانم الرميحي نائب رئيس اللجنة، وعبدالله سعد السليطي عضو اللجنة وعبدالله هاشم الهاشم مسؤول العلاقات العامة والإعلام باللجنة وعبدالرزاق عبيد سكرتير اللجنة، ومن النادي العربي حضر مدير النادي ورئيس جهاز كرة اليد مشعل السليطي ومحمد العمادي وعدد من أبناء النادي.
لاعب يستحق التكريم
وقال علي العلي رئيس لجنة قدامى اللاعبين إن الكابتن صلاح دفع الله تاريخ مضيء في سماء الرياضة القطرية منذ البدايات، وكان لاعباً مميزاً وخلوقاً، وأيضاً كان مدرباً لعدة أندية، حتى إنه في بداياته كان لاعباً ومدرباً في نفس الوقت مع ناديه العربي، وهي من الحالات النادرة التي تحدث في الملاعب الكروية، وتدل على إمكانيات وموهبة هذا الشخص.
وأضاف أننا هنا أيضاً نتقدم باسم اللجنة بالشكر والتقدير لسعادة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني رئيس اتحاد الكرة على دعمه للجنة، والتي من خلالها نستطيع القيام بواجبنا نحو اللاعبين الذين قدموا الكثير من التضحيات في زمن لم نكن نمتلك فيه الإمكانيات، وكان الدافع هو الحب والإخلاص والعطاء. كما أتقدم بالشكر للشيخ تميم بن فهد آل ثاني رئيس النادي العربي على حفاوة الاستقبال التي وجدناها من الجميع في هذه القلعة العريقة.
كلمة شكراً لا تكفي
ومن جانبه، قال الكابتن صلاح دفع الله إنه يشعر بسعادة بالغة ومعنويات مرتفعة جداً؛ لأن التكريم جاء وإن تأخر بعد عطاء للرياضة القطرية على مدار 50 عاماً أو يزيد، لم يجد فيها إلا الحب والكرم من أهل قطر الذي عاش بينهم، وأنجب أولاده، وهم أيضاً يعيشون في قطر وهو وطنهم ووطن والدهم.
وقال إنني لعبت للعربي ودربت العربي ودربت الكثير من الفئات السنية في أندية مثل الخور والسد وأم صلال، إضافة إلى عملي في مجال الأرشفة والتوثيق مع المرحوم علي عيسى بوحقب غفر الله له.
والتكريم اليوم لمسة وفاء ورسالة للجيل السابق والحالي بأن قطر أبداً لا تنسى أبناءها وكل من أخلص وأعطى؛ ولذلك فإنني عاجز عن الشكر للمسؤولين وللإخوة في لجنة قدامى اللاعبين.

زميل ملاعب ومبدع
من جانبه، قال محمد غانم الرميحي كابتن المنتخب الوطني والنادي الأهلي السابق ونائب رئيس لجنة قدامى اللاعبين إنه سعيد بأن يحضر تكريم أحد المبدعين في الملاعب القطرية، وهو الكابتن صلاح دفع الله الذي زاملته في المنتخب الوطني، وكان من خيرة المهاجمين الذين لعبت معهم، إضافة إلى كونه من المهاجمين المتألقين مع ناديه العربي، ولم يتوقف عن العطاء حتى بعد الاعتزال؛ لأنه توجه للتدريب ثم إلى التوثيق الرياضي في اللجنة الأولمبية وهو يستحق التكريم.

_
_
  • المغرب

    5:34 م
...