الخميس 20 رجب / 04 مارس 2021
 / 
07:01 م بتوقيت الدوحة

 الرئاسة الروسية ترحب بالإرادة السياسية لواشنطن لتمديد معاهدة "ستارت-3"

موسكو - قنا

الجمعة 22 يناير 2021
المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف

رحبت الرئاسة الروسية (الكرملين) اليوم، بالإرادة السياسية للولايات المتحدة لتمديد معاهدة "ستارت-3" للحد من التسلح.


وقال السيد دميتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، في تصريح له، إن بلاده تؤيد الحفاظ على معاهدة "ستارت-3" وتمديد هذه المعاهدة من أجل الحصول على فترة زمنية لإجراء مفاوضات واتصالات مناسبة.
وأضاف أن "مجرد حقيقة وجود إرادة سياسية لتمديد المعاهدة، يمكن لروسيا أن ترحب به، لكنها لا تعرف بعد ما هو بالضبط الشيء الذي يريد الحديث عنه الجانب الأمريكي".
وتابع بيسكوف "إلى الآن تم طرح شروط معينة للتمديد، وعدد من هذه الشروط لا يناسبنا على الإطلاق"، مضيفا "دعونا أولا نتعرف على ما يقترحه الأمريكيون، وبعد ذلك نقدم التعليقات".
وكانت السيدة جين ساكي المتحدثة باسم البيت الأبيض قد قالت في تصريحات أمس /الخميس/ إن الرئيس الأمريكي جو بايدن "سيسعى إلى تمديد معاهدة "ستارت-3" مع روسيا لمدة خمس سنوات.. فيما قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، في بيان، إن الأمريكيين كانوا "أكثر أمانا" مع استمرار المعاهدة وتمديدها.
وتظل معاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الإستراتيجية "ستارت-3" التي وقعها الرئيس الأمريكي الأسبق بارك أوباما والرئيس الروسي السابق دميتري مدفيديف في إبريل 2010 في براغ، الوحيدة النافذة بين روسيا والولايات المتحدة بشأن الحد من الأسلحة.
وتنتهي مدة المعاهدة في الخامس من فبراير المقبل.

_
_
  • العشاء

    7:07 م
...