الأربعاء 9 رمضان / 21 أبريل 2021
 / 
11:28 م بتوقيت الدوحة

تمديد برنامج الضمانات الوطني حتى منتصف 2021

الدوحة - العرب

الإثنين 21 ديسمبر 2020

أعلن بنك قطر للتنمية عن تمديد فترة استقبال طلبات الاستفادة من برنامج الضمانات الوطني حتى تاريخ 15 يونيو 2021. ويستمر البنك في تولي وإدارة برنامج الضمانات الوطني والإشراف عليه، من خلال تقديم ضمانات للبنوك المحلية لمنح قروض لشركات القطاع الخاص المتضررة، وذلك بالتعاون مع وزارة المالية ومصرف قطر المركزي وجميع البنوك العاملة في الدولة.
ويهدف البرنامج إلى تقديم منح تمويلية لتغطية الرواتب والإيجارات لدى الشركات المتضررة من الجائحة في القطاع الخاص. ويشار إلى أن بنك قطر للتنمية قام بإصدار دليل خاص بهذا البرنامج ليغطي الجانب التثقيفي من استراتيجية التصدي للجائحة.
ويطمح بنك قطر للتنمية من خلال هذا البرنامج وهذه المستجدات إلى الاستمرار على نهجه في دعم شركات القطاع الخاص القطري ورواد الأعمال القطريين بأفضل شكل ممكن، الأمر الذي سيوفر لهم المرونة الكافية للمضي قدماً في رحلتهم نحو النمو والتطور والازدهار.
وحقّق بنك قطر للتنمية نجاحات بارزة في السنوات الأخيرة، فشكّل حجر أساس في تسيير النمو ضمن مختلف قطاعات الاقتصاد، كما لعب دوراً فعّالاً في تحفيز المساعي التنموية على المستويين الاقتصادي والاجتماعي، حيث قام بتمويل المشاريع الوطنية، وقدّم دعمه إلى القطاع الخاص عبر خدمات رائدة ذات قيمة مضافة. وباعتماد هذه الاستراتيجية، تحقّقت مجموعة من النتائج الإيجابية قد يكون أهمّها تمكين القوى العاملة القطرية، فضلاً عن إتاحة المجال أمام الشركات القطرية للاستفادة من مجموعة واسعة من الفرص الاستثمارية الهامة وتنمية الصادرات ودعم دخول الشركات القطرية إلى أسواق جديدة.
ويهدف بنك قطر للتنمية إلى تعزيز روح المبادرة عند القطاع الخاص وتوفير الخدمات التي من شأنها تسهيل التطور والنمو والتنوع في المجالات الاقتصادية، من خلال توفير الوصول إلى المعلومات واحتضان وتنمية قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتوفير الوصول إلى التمويل من خلال التمويل المباشر وإصدار الضمانات والاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتوفير الوصول إلى الأسواق من خلال توطين الفرص المحلية للشركات الصغيرة والمتوسطة وفتح أسواق جديدة عالمية للمصدريين القطريين وتأمين وتمويل الصادرات.

_
_
  • العشاء

    7:30 م
...