الأحد 14 ربيع الثاني / 29 نوفمبر 2020
 / 
02:28 ص بتوقيت الدوحة

وزارة الداخلية تطلق حملة توعوية شاملة لموسم التخييم

قنا

السبت 21 نوفمبر 2020
وزارة الداخلية تطلق حملة توعوية شاملة لموسم التخييم

أطلقت وزارة الداخلية، حملة التوعية الشاملة بمناسبة موسم التخييم للعام الحالي تحت شعار /خيم وخلك حريص/ بمشاركة عدد من الإدارات المعنية بهدف نشر الوعي بضرورة الالتزام بكافة إجراءات الأمن والسلامة العامة لضمان سلامة جميع المخيمين.
وفي هذا الإطار نظمت الوزارة زيارات لعدد من المخيمات بمنطقة الشمال حيث قدم ضباط إدارات الدفاع المدني والشرطة المجتمعية والأمن الصناعي والاحداث وأمن السواحل والحدود، مجموعة من الإرشادات والنصائح لرواد المخيمات الذين أشادوا بجهود وزارة الداخلية التوعوية في مختلف المجالات.
وأكد المقدم راشد مبارك الخيارين ضابط التوعية بإدارة الشرطة المجتمعية، حرص وزارة الداخلية على ممارسة دورها المجتمعي وتعزيز التعاون مع مؤسسات وأفراد المجتمع وتقديم كل العون والمساعدة خاصة في الجانب التوعوي بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة وكافة الإدارات المعنية بالوزارة.
وأوضح أنه تم عقد عدة اجتماعات تنسيقية بين الإدارات المشاركة في الحملة من أجل الاتفاق على دراسة وتحديد الموضوعات والبرامج التوعوية التي يحتاجها المخيمون والتي تضمن تحقيق السلامة والوقاية في كافة مناطق التخييم بالدولة.
بدوره أوضح النقيب علي حسين المهندي المشرف على الحملة، أنها ستستمر لمدة أربعة أشهر "حيث ينتقل ضباط الإدارات المشاركة كل أسبوع إلى مجموعة من المخيمات لتغطية مختلف مناطق التخييم، وينتظر مشاركة مجموعة من العناصر النسائية لتقديم النصح والتوعية للعائلات والنساء والأطفال خلال الأسابيع المقبلة".
وتتضمن برامج الحملة جملة من الإرشادات المتعلقة بالأمن والسلامة في الخيام، وعند ارتياد البحر للسباحة أو الصيد، ووسائل مراقبة الأطفال، وضوابط التعامل مع الدراجات، والالتزام بعدم الاقتراب من المناطق المحظورة، وغيرها من الإرشادات التي تهدف إلى ضمان تخييم آمن للأسر والأفراد.. كما يتم توزيع المطويات التي تتضمن تعليمات وافية للأمن والسلامة خلال فترة التخييم.
في الإطار ذاته، تنفذ الإدارة العامة للمرور بمناسبة موسم التخييم حملات مرورية مكثفة بهدف نشر الوعي المروري بين المخيمين، ورواد مناطق التخييم، وكذلك بث رسائل توعوية للمتسابقين في الاستعراض الرملي (التطعيس) الذي يستهوي الكثير من الشباب.

_
_
  • الفجر

    04:38 ص
...