الخميس 18 ربيع الثاني / 03 ديسمبر 2020
 / 
11:49 م بتوقيت الدوحة

26 مليون متابع لـ «القطرية» بمنصات التواصل الاجتماعي

الدوحة- العرب

الأربعاء 21 أكتوبر 2020
حسابات الخطوط القطرية

 أصبحت الخطوط الجوية القطرية شركة الطيران الأكثر متابعةً على فيسبوك مع تخطّى عدد متابعي صفحتها على فيسبوك 20 مليون متابع.

وكانت الناقلة القطرية الحائزة على جوائز عالمية قد بدأت رحلتها على وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2012، واليوم لديها أكثر من 26 مليون متابع على مختلف منصّات التواصل الاجتماعي، بما في ذلك فيسبوك وإنستغرام وتويتر ولينكد إن.  

وكانت الناقلة الوطنية لدولة قطر قد أصبحت شركة الطيران الأكثر شعبية على الإطلاق عندما تجاوز عدد متابعيها 8 ملايين متابع على فيسبوك في ديسمبر 2014، واحتفظت بهذا اللقب منذ ذلك الحين عن طريق التفاعل المستمر مع المسافرين والمتابعين وتقديم محتوى مُلهم وغني بالمعلومات لهم.

وأصبح فيسبوك على وجه الخصوص المنصّة الرئيسية للخطوط الجوية القطرية على وسائل التواصل الاجتماعي للبقاء على اتصال مباشر مع المسافرين عندما تمّ فرض الحصار غير القانوني على دولة قطر في عام 2017؛ الأمر الذي عزز من ثقة المسافرين بشكل أكبر بالناقلة وبخدماتها.

ومع تخصيصها لاستثمارات متزايدة لصنع محتوى تفاعلي يلقى إعجاب متابعيها؛ أصبحت الخطوط الجوية القطرية أكثر شركة طيران عالمية شعبيةً على فيسبوك. ونالت الناقلة إعجاب المتابعين عن طريق حملات دعائية وتسويقية مبتكرة، بما في ذلك: حملة 100 ألف تذكرة سفر للعاملين في مجال الرعاية الصحية، والحملة المخصصة لاستلام طائرات إيرباص A350-1000، وحملات استهدفت محبي كرة القدم خلال بطولة كأس العالمFIFA  روسيا 2018، وحملات تم إطلاقها بالتزامن مع تدشين رحلات الناقلة إلى وجهات جديدة؛ بالإضافة إلى متابعة الناقلة ومنشوراتها عن كثب أثناء انتشار جائحة كورونا، حيث استخدمت الناقلة حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع لإحاطة عملائها بآخر المعلومات حول عملياتها وإجراءاتها الخاصة بالأمن والسلامة.

وقالت السيّدة سلام الشوّا، نائب أول الرئيس للتسويق والاتصالات والإعلام في الخطوط الجوية القطرية: "نحن فخورون للغاية بهذا الإنجاز المهم، إذ أننا في الوقت الذي أصبحنا فيه أول شركة طيران في العالم تتخطّى حاجز العشرين مليون متابع على فيسبوك؛ فإننا نعيد بذلك التأكيد على مكانتنا بوصفنا شركة الطيران الأكثر شعبيةً على مستوى العالم على شبكة التواصل الاجتماعي الأكثر شعبية في العالم أيضاً. إن عدد متابعينا قد زاد بواقع 4 ملايين متابع خلال فترة انتشار جائحة كورونا، مما يدل على مصداقيتنا وقدرتنا على الصمود خلال هذا الوقت العصيب. ونحن في الخطوط الجوية القطرية ندرك أهمية وسائل التواصل الاجتماعي كوسيلة للوصول إلى المسافرين بشكل مباشر؛ إذ نسعى باستمرار إلى صنع محتوى عالي الجودة، والتواصل بشكل فعال مع جميع متابعينا".

وأضافت السيّدة سلام الشوّا: "لقد تجاوز عدد متابعينا على فيسبوك 20 مليون متابع في عام 2020، وأنا على أتمّ الثقة بأن هذا الرقم سيزداد إلى 30 مليون متابع بحلول عام 2022 على جميع منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بنا، وذلك مع استمرار نموّ عدد أفراد عائلتنا على الإنترنت الذين يتطلعون إلى السفر كما كان الحال عليه في السابق".

ووفقاً للإحصائيات الأخيرة الصادرة عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، أصبحت الخطوط الجوية القطرية أكبر شركة طيران دولية خلال الفترة من أبريل حتى يونيو؛ وذلك من خلال الوفاء بمهمتها المتمثّلة بإيصال المسافرين إلى بلادهم. وتمكنت الناقلة القطرية من جمع خبرات لا مثيل لها في مجال نقل المسافرين إلى بلادهم بأمان، وأصبحت في موقع فريد أتاح لها إعادة بناء شبكة وجهاتها العالمية بشكلٍ فعّال.

وحازت الخطوط الجوية القطرية على جائزة أفضل شركة طيران في العالم خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2019. كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وجائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال عن مقاعد كيو سويت.

وأصبحت الناقلة القطرية شركة الطيران الوحيدة التي تفوز بجائزة أفضل شركة طيران في العالم خمس مرات. بالإضافة إلى ذلك، فقد فاز مطار حمد الدولي مؤخراً بجائزة "أفضل مطار في الشرق الأوسط"، وجائزة "ثالث أفضل مطار في العالم" بحسب جوائز سكاي تراكس العالمية لعام 2020. 

 

_
_
  • العشاء

    6:13 م
...