الأربعاء 10 ربيع الثاني / 25 نوفمبر 2020
 / 
07:40 ص بتوقيت الدوحة

«الدولي الإسلامي» يطلق المرحلة الثانية من «سويفت للمدفوعات»

الدوحة - العرب

الأربعاء 21 أكتوبر 2020

البنك هو الأول الذي يطبّقها.. وبرهومة: توفر دقة وسرعة في التحويلات المالية
 

 أطلق "الدولي الإسلامي" مرحلة جديدة من مراحل تطبيق خدمات نظام سويفت جي بي آي (SWIFT gpi) للمدفوعات، تتيح إمكانية تأكيد الائتمان للمدفوعات الواردة، ليكون بذلك أول بنك قطري يطبّق هذه المرحلة من النظام.
وبموجب المرحلة الجديدة أصبح بالإمكان إرسال التأكيدات إلى البنوك التي قامت بالتحويل بسرعة ودقة، عندما يتم إيداع الأموال في حسابات العملاء لدى "الدولي الإسلامي"، أو عندما يتم تعليق هذه المدفوعات لأية أسباب (منها الاستفسارات الخاصة بمتطلبات الامتثال أو أية أسباب أخرى)، وهو ما يسهّل إمكانية التحقق، ويقلل تكلفة المتابعات بشأنها على العميل وعلى البنك.
ويعتبر نظام "سويفت جي بي آي" (SWIFT gpi) من أحدث الأنظمة التي تعالج المدفوعات داخلياً وخارجياً، حيث يوفر إمكانية تتبع المدفوعات في الوقت الحقيقي لتنفيذها، إضافة إلى مزايا السرعة والشفافية التي يوفرها للعملاء، وإمكانية معرفة أسعار العملات الأجنبية المحولة مع الرسوم والتعريفات المرتبطة بتحويلاتهم، والوقت والتاريخ والدولة، وغير ذلك من التفاصيل التي قد يطلبها العملاء.
 ومن أهم مزايا نظام "سويفت جي بي آي"(SWIFT gpi)  أن هناك الكثير من المدفوعات تتم خلال ثوانٍ وأكثر من نصفها لا يستغرق 30 دقيقة، فيما جميع التحويلات بدون استثناء تتم في توقيت لا يتجاوز 24 ساعة، مع إتاحة جميع المعلومات التي تمكّن العملاء من متابعة كل مراحل مدفوعاتهم .
 وقال السيد محمد خير برهومة رئيس قطاع العمليات في الدولي الإسلامي: "يسرنا أن نكون أول بنك قطري يقوم بتطبيق هذه المرحلة من النظام المتقدم تقنياً، والذي يتماشى مع استراتيجيتنا في التحول الرقمي، وتعزيز الحلول التكنولوجية التي تقدم التجربة المصرفية الأفضل والأكثر شفافية للعملاء".


 وأضاف: "إن المرحلة الجديدة سيكون لها تأثير مباشر على مختلف عمليات المدفوعات داخلياً وخارجياً، وسيلمس العملاء الفارق من ناحية السرعة والمعلومات التي يمكن توفيرها، إضافة إلى الجهد الأقل في الحصول على المعلومات فيما يتعلّق بمدفوعاتهم، وهذا نتيجة طبيعية للتطور التكنولوجي الذي حرصنا على أن نكون رواداً فيه بما يعزز العمليات التشغيلية ويقوي ثقة عملائنا وولائهم".
وأكد برهومة "أن تطبيق الدولي الإسلامي للمرحلة الأولى من نظام سويفت جي بي آي  (SWIFT gpi) الخاص بالمدفوعات منذ فبراير الماضي كان له تأثير كبير لناحية تسريع وتيرة العمل وزيادة دقته، وتوفير المعلومات المطلوبة بزمن قياسي، مع ضمان عوامل الثقة والشفافية، ومراعاة أفضل المعايير المصرفية الحديثة، ومع بدء تطبيق المرحلة الثالثة سيكون هناك إمكانيات أكبر يوفّرها النظام مع مزايا الدقة والسرعة وتوفير الوقت والجهد والتكلفة".
وأعرب رئيس قطاع العمليات في الدولي الإسلامي عن أمله في "أن يتم في المستقبل القريب إطلاق خدمات جديدة ضمن نظام سويفت جي بي آي (SWIFT gpi) في عمليات المدفوعات التي تتم من خلال الدولي الإسلامي"، مشيراً إلى "أن البنك لن يدخر جهداً في سبيل تقديم أفضل الخدمات التي تلبي تطلعات العملاء على اختلاف فئاتهم".

_
_
  • الظهر

    11:21 ص
...