تعرف على مواصفات فورد إكسبلورر 2016 الجديدة

alarab
سيارات 21 أكتوبر 2015 , 04:38م
وكالات
تُعد إكسبلورر التحفة الأساسيّة بالنسبة إلى مجموعة طرازات السيارات متعدّدة الاستعمالات العالميّة، لدى فورد، لأنّها تقدّم المزيج المثاليّ بين الشكل والوظيفة.

المزيد من التكنولوجيا الذكيّة، هذا ما سيحصل عليه العملاء في سيارة فورد إكسبلورر الجديدة.

وتشتمل التكنولوجيا الجديدة المتوفّرة لسنة 2016 على ما يلي:

كاميرا أمامية وخلفية مع بخّاخات رش: تتميّز كلتاهما بعدسات عريضة الزاوية ومجهّزة ببخّاخ رش.
ومساعد الركن النشط المحسّن مع مساعد الركن العمودي، ومساعد الخروج من الموقف. والركن المتوازي شبه التلقائي: يستخدم النظام أجهزة الاستشعار فوق الصوتية، ونظام التوجيه الكهربائي المعزّز آلياً لمساعدة السائقين في مناورات الركن المتوازي والركن العمودي.

منافذ USB مع ميزة الشحن الذكي: نجد في الناحيتين الأمامية والخلفية للسيارة منافذ USB، قادرة على شحن الأجهزة الذكية أسرع بمرّتين من المنافذ التقليديّة.

باب الصندوق العامل لايدوياً: ليس على العميل إلاّ القيام بحركة رفس خفيفة، تحت الناحية الوسطى من المصدّ الخلفي، لفتح باب الصندوق أو إغلاقه.

ستائر هوائية: إنّ الستائر الهوائية القياسيّة للعجلات توفر منطقة ضغط عالٍ من الهواء، تؤثّر على السطح الخارجيّ للعجلات والإطارات. والنتيجة إبقاء تدفّق الهواء قريباً من الهيكل، مما يخفّف من المقاومة الهوائيّة.

السيارة مزودة بمحرّك V6 سعة 3.5 لتر القياسيّ في الطراز الأساسيّ وXLT وليمتد – مع قوة حصانية صافية تبلغ 294 PS عند 6500 د.د. و346 نيوتن متر من عزم الدوران عند 4000 د.د. – يترافق مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي ®SelectShift بـ 6 سرعات.

أمّا طراز إكسبلورر سبورت فيحظى بمحرّك V6 EcoBoost الثنائيّ الشحن التوربينيّ، سعة 3.5 لتر القياسيّ، الذي يولّد قوة حصانية صافية تبلغ 370 PS عند 6500 د.د. و470 نيوتن متر من عزم الدوران عند 3500 د.د. ، الذي يترافق أيضاً مع ناقل الحركة SelectShift بستّ سرعات.

في الناحية الخارجيّة، تحيط الإضاءة المميّزة الجديدة المصابيح الأماميّة بتقنيّة LED، مما يمنح المركبة وهجاً مستمراً. وتشتمل التحديثات الخارجيّة الأخرى على فتحة سقف قياسيّة مزوّدة بلوحين، وصفائح سفلية واقية فاخرة في الأمام والخلف، مطليّة باللون الفضيّ، ومجموعة عجلات جديدة كلياً قياس 18 و20 بوصة.

1-نظام الدفع الرباعي الذكي:

إنّ نظام الدفع الرباعيّ الذكيّ في إكسبلورر مع نظام القيادة بحسب التضاريس ™Terrain Management System يعيد تقييم ظروف الطريق حوالى 20 مرّة أسرع مما تستلزمه طرفة العين، مما يؤمّن الدقّة في التحكّم والدفع.

يراقب نظام الدفع الرباعيّ الذكيّ باستمرار سرعة العجلات ووضعية الخانق وزاوية التوجيه لتحديد ظروف المركبة وغاية السائق. ثمّ يحدّد النظام قوّة العزم المثلى في الأمام والخلف، تبعاً للظروف من أجل منع حدوث الانزلاق، مما يساعد على إبقاء المركبة ثابتة على أيّ طريق تقريباً. في نمط الرمل، العشب أو الحصى، يقوم نظام الفرامل المانع للانغلاق ABS بتغيير معدّل ارتجاجاته، مما يسمح للمواد بالتراكم أمام العجلات، فيتشكّل ما يشبه العتبة للمساعدة على تخفيف الزخم.

ثمة مؤشّر معدّل حديثاً لنظام الدفع الرباعيّ الذكيّ يُظهر توزيع القدرة بين العجلات الأمامية والخلفيّة في كل الظروف، سواء عند الاستخدام المكثّف لنظام الدفع الرباعيّ أو عندما لا يوزّع النظام القدرة إطلاقاً.

2-مريحة ومتميّزة بقدرات عالية:

تُفِيد سيارة إكسبلورر الجديدة من نظام تعليق محسّن للتمتّع بقدرة تحكّم أفضل ومقصورة هادئة، مما يسمح بالحصول على قيادة مريحة حتى عند القيادة على الطرقات الوعرة.

قامت شركة فورد بإعادة ضبط شاسي إكسبلورر بالكامل، للتمييز بين تجارِب القيادة التي تقدّمها طرازات XLT، وسبورت.

يستخدم نظام التعليق قوائم ماكفرسون الانضغاطية مع هيكل سفلي معزول، وعمود توازن قياس 32 ملم في الأمام، بينما يتميّز نظام التعليق الخلفيّ المستقلّ متعدّد الوصلات بعمود توازن قياس 22 ملم.

أمّا عملاء إكسبلورر سبورت الذين يبحثون عن تجرِبة قيادة أكثر ديناميكيّة، فسيُفِيدون من جهاز توجيه فريد، ونوابض أماميّة وخلفيّة، وقوائم انضغاطيّة ومخمّدات خلفيّة.

تساعد التغييرات الداخليّة على تعزيز الهدوء في المقصورة. ثمّة مواد عازلة جديدة للأبواب، ومجموعة تجهيزات معزّزة للصوت تشتمل على وحدات تثبيت الهيكل السفليّ للمحرّك، مضبوطة خصيصاً لتخفيف الارتجاجات. كما تمّ استخدام الزجاج العازل للصوت في الزجاج الأماميّ ونوافذ الأبواب الأماميّة في XLT والفئات الأعلى مستوى.

//إ.م /أ.ع