بالشراكة مع «الاتصال الحكومي».. «Snap Inc» تعزز مهارات المسوقين في قطر

alarab
اقتصاد 21 سبتمبر 2022 , 12:35ص
الدوحة - العرب


نظمت شركة Snap Inc قمتها الأولى في الدوحة بالشراكة مع مكتب الاتصال الحكومي، بحضور رؤساء تنفيذيين للشؤون التسويقية والإعلانية من مختلف الهيئات الحكومية والشركات لتعزيز مهاراتهم وتعريفهم بالفرص المتاحة على تطبيق سناب شات لتنمية أعمالهم. 
وتعتبر القمة أول فعالية تنظمها «سناب» في قطر بعد توقيعها مذكرة تفاهم مع مكتب الاتصال الحكومي في أغسطس الماضي، حيث أعلنت الشركة عن خطتها لافتتاح مكتب جديد لها في الدوحة لتلبية احتياجات مجتمع مستخدميها في دولة قطر.
وساهمت الفعالية من خلال جلسات حوارية عديدة بتنمية مهارات المسوّقين في الشركات القطرية وتعزيز معرفتهم بدور وأهمية تقنية الواقع المعزز وكيف يمكنهم الوصول إلى عملائهم بشكل فعال عبر الأدوات والخدمات التي يتيحها تطبيق Snapchat.
وأكد سعادة الشيخ جاسم بن منصور بن جبر آل ثاني، مدير مكتب الاتصال الحكومي في الكلمة الافتتاحية أهمية الشراكة الاستراتيجية لدولة قطر مع شركة Snap والفوائد التي يمكن أن تجنيها الشركات المحلية من هذا التعاون.
وقال سعادته: «يعتبر التحول الرقمي من أبرز أولويات الحكومة، ونعتقد أن شراكتنا الاستراتيجية مع Snap سوف تساعدنا على تحقيق هذا الهدف الطموح. من خلال هذا التعاون، نسعى إلى تعزيز الجهود التي تبذلها دولة قطر لدفع عجلة الاقتصاد الرقمي.  وأضاف: في ظل تبني المزيد من الشركات التقنيات والخدمات الرقمية، يمكن للمنصات الرائدة مثل Snapchat دعم العلامات التجارية للاستفادة من التكنولوجيا التفاعلية مثل الواقع المعزز في المجالات الإبداعية والتجارية والمساهمة في تحقيق الرؤية الشاملة للبلد».
وسلط حسين فريجة، المدير العام لشركة Snap Inc في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الضوء على التزام Snap بدعم الشركاء والشركات المحلية في قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتعاون معهم.
وقال «نسعى باستمرار لابتكار أدوات جديدة ومتميزة تتيح للشركات فهم عملائهم بشكل أفضل وتوفير تجارب شخصية مصممة خصيصاً لهم، ويسعدنا استضافة أول قمة لنا في قطر، والعمل عن كثب مع شركائنا والشركات المحلية بما يساهم في دعم المشهد الرقمي المتنامي والحيوي في الدولة.
وألقى ويل سكوجال، المدير العالمي للاستراتيجية الإبداعية في Snap Inc لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، كلمة ناقش فيها أهمية ما يوفره تطبيق Snapchat من حيث إمكانات الكاميرا وأدوات الاتصال المرئي والمحتوى المتنوع. 
وأوضح أن هذه العناصر تساهم بتمكين العلامات التجارية القطرية من تلبية احتياجات الاتصال المحلية وتقديم العلامات التجارية القطرية للعالم.
تضمّن الحدث جلسات تفاعلية عقدت على مدار اليوم لتسليط الضوء على المواضيع الأساسية بالنسبة للمسوقين في السوق القطري، وذلك بهدف مساعدتهم على إدراك أهمية الفرص الكبيرة التي يوفرها الإعلان على تطبيق Snapchat بأساليب واقعية ومبتكرة. وبالإضافة إلى شركة Snap ومكتب الاتصال الحكومي، حضر القمة عدد من كبار الشركاء.