الإثنين 19 ربيع الأول / 25 أكتوبر 2021
 / 
08:26 م بتوقيت الدوحة

مرشح الدائرة 7 الجسرة.. جاسم إبراهيم قاسم فخرو: دورنا خدمة المجتمع والمساهمة في ازدهار قطر

الدوحة - العرب

الثلاثاء 21 سبتمبر 2021

شعار حملتي الانتخابية: لتبقى قطر شامخة بين الأمم

مراجعة القوانين وتطويرها يساهم بتحقيق رؤية قطر 2030

أعتز بدعم أبناء الجسرة وثقتهم تزيدني التزاماً بقضايا مجتمعي

35 عاماً من العمل العام منحتني الخبرة في كيفية طرح قضايا الناس 
 

المستشار جاسم إبراهيم قاسم فخرو مرشح الجسرة الدائرة السابعة لانتخابات مجلس الشورى. بدأ العمل في الشأن العام منذ مرحلة مبكرة حيث أنعم الله عليه بحب الخير وخدمة المجتمع والوطن وحمل هموم الناس في سلسلة مقالات كتبها في الصحف المحلية على مدى 35 عاما وقد ساهم بايجاد حلول لقضايا مجتمعية وكان سباقاً برفع الصوت حول قضايا تمس قيمنا وأخلاقنا وتعاليم ديننا الحنيف.

في سيرته الذاتية يحمل جاسم فخرو ماجستير في الصحافة ـ علاقات عامة من جامعة مارشال وتدرج في الوظائف والمناصب حيث أسس مركز التثقيف الصحي بوزارة الصحة وتولى إدارة العلاقات العامة والإعلام في حمد الطبية وأسس إدارات الإعلام والعلاقات العامة والبروتوكول والفعاليات في وزارة الصحة وترك بصمة مميزة في شبكة الجزيرة حيث أسس فيها ادارة العلاقات العامة، واستقر به المطاف مستشارا إعلاميا لرئيس الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية. وفتح أبوابه لكل من يقصده ولم يتوان يوما عن مساعدة أي إنسان يطرق بابه.
انضم جاسم فخرو إلى العمل التطوعي في الجمعيات الخيرية منها الهلال الأحمر وأشرف على إصدارات جمعية قطر الخيرية وأسس مجلة قطر الخير. وكان من مؤسسي فرع الجمعية الدولية للعلاقات العامة في قطر. 
جاسم إبراهيم قاسم فخرو يخوض تجربة انتخابات الشورى سعيا لإكمال مسيرته في الشأن العام خصوصا وأنه عاهد الله أن ينذر نفسه لخدمة مجتمعه ووطنه ليبقى اسم قطر عاليا بين الأمم.
 في هذا الحوار يتحدث المرشح جاسم إبراهيم فخرو عن برنامجه الانتخابي: 

* ماهو شعار حملتك الانتخابية؟ 
- شعاري هو «لتبقى شامخة بين الأمم».. ويعنى بالنسبة لى المساهمة فى رفع اسم بلدى ووضعها بين مصاف الدول المتقدمة. والمقصود من هذا الشعار هو أن قطر الوطن والدولة تستحق بذل الغالي والنفيس للنهوض بها ووضعها فى المكانة التى تستحقها بين الأمم في شتى المجالات. لقد قدمت قطر الكثير والكثير لنا وجاء دورنا للوقوف معها والمساهمة فى البناء والتنمية والعمل على رفعتها وازدهارها لتوفيرالحياة الكريمة للمواطن. 

خدمة الوطن والمجتمع 
* ماهى دوافع ترشحك لانتخابات مجلس الشورى؟ 
- لقد ارتأيت أن هذا هو الوقت المناسب للانتقال بخدمة المجتمع والوطن من العمل التطوعي إلى العمل المؤسسي خصوصا وأنني على مشارف التقاعد من عملي المهني، حيث اكتسبت خبرات متراكمة في التعامل مع الناس ومع كبار المسؤولين في الجهات الحكومية وكيفية طرح قضايا الناس وحل مشاكلهم مما يمنحني مزيداً من الوقت لخدمة بلدي وأبناء وطني عبر العمل في الشأن العام من خلال مجلس الشورى.
 
البرنامج الانتخابي 
* ما هى أهم المحاور الرئيسية في برنامجك الانتخابي؟ 
- البرنامج يركز على القضايا التي تضمنتها رؤية قطر 2030 فنحن كدولة توجد لدينا استراتيجية ورؤية وطنية نسير عليها، والتقدم والتنمية والازدهار الذى تشهده الدولة هو نتاج لهذه الاستراتيجة والرؤية.
 من هذا المنطلق وضعت خمسة قطاعات جوهرية في برنامجي الانتخابي وهى: الصحة والتعليم والاقتصاد وسوق العمل وأخيرا قطاع المرأة وهي جزء رئيسي فى عملية التنمية. وهذه المحاور تصب فى صالح المجتمع وقابلة للتحقيق على أرض الواقع خاصة أنها ليست من وحى الخيال أو بناء الأوهام وقلاع من الرمال.
 
 مزايا شخصية 
* في ضوء منافستك لعدد من المرشحين في الدائرة ما الذى يميزك عنهم؟ 
- أنا أعمل فى خدمة الناس منذ أربعة عقود ولدى تعامل مباشر مع المجتمع كوني بدأت فى مجال الإعلام و لا أزال على تواصل مع الجمهور من خلال القلم وكتاباتى فى الصحف، بالاضافة إلى أنني عملت في أكثر من مؤسسة خدمية على مستوى الدولة فكان تعاملي واحتكاكي بالناس مباشراً وكبيراً جدا بجانب أنني راكمت في تلك المؤسسات خبرات في كيفية التعامل مع قضايا الناس وكيفية طرحها وكيفية تحقيقها. 
 
رسالة إلى أبناء الجسرة 
* ما هي رسالتك للناخبين؟ 
- نقرأ ونسمع في وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمقروءة يوميا عبارة: «صوتك أمانة» فلنتمعن في هذه الكلمة جيداً، ولا تمنح صوتك إلا لمن يستحق.

_
_
  • العشاء

    6:28 م
...