الأحد 11 جمادى الآخرة / 24 يناير 2021
 / 
10:14 م بتوقيت الدوحة

ناشطون سوريون يطلقون حملة #بشار_الكيماوي

العرب

الجمعة 21 أغسطس 2015
ناشطون سوريون يطلقون حملة #بشار_الكيماوي
نظم ناشطون سوريون، على مواقع التواصل الاجتماعي، حملات متنوعة، إحياءً للذكرى الثانية من مجزرة الكيماوي التي نفذها النظام السوري، في الغوطة الشرقية، عام 2013، وراح ضحيتها ما يقرب من 1500 مدني. 

وكان نشطاء أطلقوا الحملة الرسمية التي بدأت اليوم، الجمعة، بعنوان "حملة بشار الكيماوي"، واعتمد فيها وسم "#ChemicalAssad"، ويهدف لإلصاق وصف الكيماوي بالرئيس السوري بشار الأسد، بخمس لغات مختلفة. 

كما اختير الوسم باعتباره لقبا قديما عُرف به "علي الكيماوي"، ابن عم الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، بعدما أطلق عليه هذا اللقب إثر اتهامه بالإشراف على قصف "حلبجة" بالكيماوي. 

ودعا المراقب الدولي السابق في سوريا، الحقوقي الجزائري أنور المالك، متابعيه للمشاركة في الحملة، مغرداً: بمناسبة الذكرى الثانية لمجزرة الكيماوي في سوريا، التي تحل اليوم الجمعة، "أدعو كل أحبتي للمشاركة في هذه الحملة #ChemicalAssad، #بشار_الكيماوي".

 وفي السياق نفسه، أطلق ناشطون - مساء أمس الخميس - حملة أخرى بعنوان "حاسبوا الأسد"، وتهدف للوصول إلى الرأي العام الدولي، من خلال عدة مهام، وزعت على مجموعات عدة داخل سوريا وخارجها، كما تشمل دول العالم كافة. 

وذكر النشطاء أن الحملة ستشمل فعاليات ووقفات عدة ومتنوعة داخل الغوطة، وعدد من الدول الغربية، إضافة لرسومات جدارية، وعريضة باسم الحملة ومطالبها. 

ومن جانب آخر أطلقت منظمة "كوكب سوريا" حملة بعنوان "اجعلوا سماءنا صافية"، بهدف الحد من الموت الذي تمطر به سماء سوريا، على حد وصف المنظمة. 

وتدعو الحملة الجماهير السورية والعربية للمشاركة بالوقفات الاحتجاجية، التي ستقام في عدد من الدول العربية والعالم، إضافة للمشاركة في توحيد الصور والوسوم الرسمية، التي نشرها المنظمون والنشطاء السوريون على مواقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" و"تويتر".

شاهد ..


_
_
  • العشاء

    6:42 م
...