الأربعاء 18 ذو الحجة / 28 يوليو 2021
 / 
01:42 م بتوقيت الدوحة

أولمبياد طوكيو 2020 على خط الانطلاق.. ومنتخباتنا تواصل تدريباتها بجدية

قنا

الأربعاء 21 يوليو 2021
أولمبياد طوكيو 2020 على خط الانطلاق.. ومنتخباتنا تواصل تدريباتها بجدية

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق دورة الألعاب الأولمبية /طوكيو 2020/ والتي سيكون مشهدها الافتتاحي بعد غد /الجمعة/ هو التحدي الأكبر لهذه الدورة الأولمبية الصيفية الثانية والثلاثين والتي تم تأجيلها من العام الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، تلك الجائحة التي أثرت على العالم كله ولا زالت ترمي بظلالها على أولمبياد طوكيو.
وتواصل المنتخبات القطرية تحضيراتها لخوض التحدي الأولمبي، وأدت اليوم اللاعبة تالا أبو جبارة تدريباتها في مجرى /سي فورست/ الذي ستقام عليه منافسات التجديف اعتبارا من غد /الجمعة/ يوم الافتتاح، بينما أدى ثنائي الطائرة الشاطئية أحمد تيجان وشريف يونس تدريباتهما، وقد حضر تلك التدريبات سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين الأمين العام للجنة الأولمبية، وقد اتسمت التدريبات بالجدية وقوة الأداء.
وتابع أيوب الإدريسي تدريباته في صالة /نيبون ديكون/ التي ستقام عليها الفنون القتالية، ومحمد الرميحي في ميادين /أساكا/ للرماية.
واستعدت طوكيو لتقديم نسخة أولمبية رائعة بشبكة تضم 43 موقعا ومنشأة رياضية، في مقدمتها الاستاد الأولمبي، و8 منشآت تمت إقامتها حديثا، حيث تجرى منافسات ألعاب القوى وبعض مباريات كرة القدم.
وتضم العاصمة اليابانية عددا كبيرا من الملاعب والأجنحة والمنشآت الأخرى التي ستستضيف الحدث الرياضي، الذي يضم 33 رياضة و339 منافسة، وهو رقم قياسي في دورة أولمبية، فبالإضافة إلى المنشآت التي تم بناؤها حديثا، أعادت طوكيو تأهيل 25 منشأة قائمة وأعدت 10 أخرى للاستخدام المؤقت خلال الفعاليات.
وتعد المنشآت السبع الأخرى المبنية حديثا عدا عن الاستاد الأولمبي الذي بني على أساس الاستاد التاريخي الذي استضاف أولمبياد 1964، هي المركز المائي، الذي سيستضيف منافسات السباحة، وملعب أرياكي بارك للتنس، وملعب أرياكي أرينا للكرة الطائرة، وملعب أوي للهوكي على العشب، وحديقة يومينوشيما للرماية، وقناة فوريست سي للتجديف والشراع، ومنتزه كاساي للتجديف في المياه البرية.
وقد أقيمت المنشآت الجديدة في منطقة خليج طوكيو، وهي تضم معظم المنشآت الأولمبية، خاصة في منطقتي أرياكي وأوديبا، وفي الجزر الاصطناعية في المناطق المحيطة حيث تقام معظم المنافسات المائية، باستثناء مسابقات الشراع التي ستتم في ميناء أنوشيما الرياضية، الموجودة بمدينة فوخيساوا في ضواحي كانجاوا، على بعد 50 كيلومترا جنوب طوكيو، وركوب الأمواج، في شاطئ ايشونميا على بعد حوالي 80 كيلومترا غرب العاصمة اليابانية.
وتضم طوكيو، ملعب يويوجي الوطني، المجهز لاستضافة كرة اليد، ونيبون بودوكان، الذي سيكون موطنا لمنافسات الجودو، والكاراتيه التي ستشارك لأول مرة في الأولمبياد، وملعب أرينا كوكوجيكان، وهو مكان معتاد للسومو وهي الرياضة اليابانية التقليدية، وقد تم تجهيزه لمسابقات الملاكمة، ومركز أرياكي للجمباز.
وستقام منافسات الرجال والسيدات في كرة القدم، فيما يصل إلى 7 ملاعب، هي الملعب الأولمبي الذي سيستضيف نهائي السيدات في السادس من أغسطس، وملاعب طوكيو، وسابورو، ومياجي، وكاشيما، وسايتاما، ويوكوهاما، بينما ستقام المباراة النهائية لمنافسات الرجال في السابع من أغسطس المقبل.
وتعد القرية الأولمبية من الأماكن المهمة في جميع الدورات الأولمبية، والمكان المضيف لمعظم الرياضيين والبالغ عددهم 11 ألف رياضي ورياضية.. وتقع القرية الأولمبية لطوكيو 2020 في حي هارومي الساحلي في طوكيو، ويحيط بها البحر من ثلاث جهات، في موقع مميز وقريبة جدا من معظم أماكن المنافسات.

_
_
  • العصر

    3:07 م
...