ملفى القصيد

alarab
منوعات 21 يوليو 2014 , 02:00ص
إعداد: محمد راشد المناعي

نرحّب بجميع محبي الشعر في صفحتهم ملفى القصيد، ستجدون بإذن الله التنوّع في الطرح

وحرصنا على رسمكم أجمل اللوحات الشعرية والتي تمنح الجمال لملفاكم.. ملفى القصيد.

لمراسلة الصفحة: mohdalmanna3i@gmail.com

تابعوا مجموعة ملفى القصيد على موقع facebook بادخال عبارة «ملفى القصيد» بمحرك البحث في الموقع ، وعلى twitter:

غـزّة !

الشاعر / ياسر العتيق

الفرق ما بين كلمة عزة وغزة

نقطه ولكن عجزنا لا نخليها

ما دامنا ما نصون الدين ونعزة

وشلون نقوى على النقطة نعليها

أكبر هموم الشباب يشوف له مزة

واكبر هموم الصبايا وش يحليها؟

النصر ماهو فقط يا أمتي بزة

النصر همّة على ايديكم توليها

مشروع أمة يبي في أوله هزة

عشان تصحى نفوسٍ من تسليها

واللي بقلبه نفاق يبان من قزة

وانشوف كل الضماير في تجليها

وتسقط بشوتٍ خذت هالدين للرزة

وانشوف في جيبها وشهو ممليها

الفرق نقطة ولكن ما تبي فزة

نقطه ولكن عجزنا لا نعليها

حتى صلاة الفجر تشكي من النزة

من بعد شهر العبادة من يصليها!

في هذه الزاوية نتيح المجال للجميع

وننشر كتاباتكم النثرية وأحاسيسكم المرهفة ..

صرخة على فلسطين

بقلم / خلف الله عطالله الانصارى

صرخةٌ عمْت الأرجاءُ.. فالشر والظلم له انتهاءُ .. كل’ شيء ينتهي بقضاء.. فلا وجود لغير الله بقاء.. هيا يا أمراء..!! أفيقوا يا رؤساء..! إنقذوا أهل فلسطين الضعفاء..! كفا الأعداء سفكاً للدماء.. هم فى مكر ودهاء منذ القدم حتى هذا الرمضاء .. بدأ الدخلاء بزعامة بوهمند الداء واحتل الأرض الأعداء لكن الصرخات ملأت كل الأرجاء.. فالشر والظلم له إنتهاء .. فلا وجود لغير الله بقاء اللهم عجل عليهم بالقضاء.. جودى فرى ملكا لبيت المقدس إبتداءْ.. فهب القائد عماد الدين للقاء.. بعد ما تخلوا عنه السلاجقة والأمراء.. لقد أثاره سفك الدماء.. وسبى النساء.. وتحطيم الرجال وقتل الأطفال الأبرياء.. فحرر ما اغتصبوه الجبناء.. لكن الله كتب له الفناء.. فلا وجود لغيره بقاء.. عادت فلسطين للعويل والبكاء.. لكن العرب لم تنجب بطلا واحدا بعد شقاء .. هب القائد نور الدين يلبى النداء.. بالذهاب الى مصر بلد الوفاء لقطع الطريق على مصاصي الدماء.. وضرب أعناق السفهاء.. لكن الله كتب له الفناء.. فلا وجود لغير الله بقاء.. كل شىء ينتهي بقضاء.. مات نور الدين فبكاه صلاح الدين اشد البكاء.. واقسم أن ينزلهم أشد الجزاء.. ويطردهم من بلاد المسلمين أذلاء.. فهم فى مكر ودهاء منذ القدم هذا الرمضاء.. هذا نتن ياهو مثالا للضراء وبارك وشارون من قبل أكملوا مسيرتهم الشنعاء.. كل يوم بين شهيد وجريح وقتل الأبرياء..

هل كتب لأهل فلسطين الفناء على يد الأعداء؟

أم يعيشون خارج أوطانهم غرباء؟

هل كتب لأهل فلسطين الفناء على يد الأعداء؟

أم يعيشون على أرضهم غرباء؟

ماذا جنت تلك الاجتماعات والآراء لما لا يعيشون فى نور وضياء أم نصيبهم أن يعيشوا فى وطنهم كأنهم فى صحراء جرداء لا ماء ولا هواء وحياة ملطخة بالدماء.. فالشر والظلم له انتهاء فلا وجود لغير الله بقاء اللهم عجل على الظالمين بالفناء والقضاء ..

حد الثمالة

الشاعر / فهد الخلاوي

اندهك يالريح الى حــــد الثمالة

غنـي بــكُـم البحــر للانــدمــاج

بعد ذلك بكتب جــــروحي مقالة

واطوي آخر ماتبقى في زجـاج

عــالـمٍ تـحكـم قناعــاتة عـجــالة

الصبر عـقـلٍ وصــابة ارتجــاج

من يلوم الطيب لأعلن اعـتـزالــة

الزمن ثاير على الطيب احتجاج

بعضنا يخلق حرامة من حلالــة

لــين بلل ريــقـة السحت امتزاج

وبعضنا صاح الفقر لين اشترالة

مــــن حـــلالة علةٍ يبـغـى افـراج

لاشكى همة تعيب الناس حالــة

يحرق فتيل الأمل ذنب الســراج

بعثريني يــالامــانـي لامــحــالة

بنتثر فـــي نظــرة المنــة عجــاج

واسعفيني يالحظــوظ المستحالة

امنحيني بـــالغلط فـلــة حجــاج

الفرح في خاطري مـــد استقالة

وآخر الضحكة رثاهــا الابتهــاج

الهقاوي ف البشر ضاع احتمالة

والصدوراستهلكه ضرب ازدواج

ملت عيوني من وجــيـة السفـالة

لين تكفى اتخمة كـــــذب الهراج

ملني خـاطر سقى وجيهٍ رزالــة

جيت افضفض للبحر وارمي زجاج

شفتك بعد غيبه

الشاعر / حمد عبدالله البريدي

شفتك بعد غيبه .. وحاولت احاكيك

مهوب من قلبي ولا من جراته !!

بغيت اقول ، فلان وازريت احاكيك

وكني سمعت اسمي معا لالتفاته

فزيت من نومي وانا اقول لبيك

وآثرك رويا .. في منامي وجاته

صفقت كف .. وقلت يا حلم يشويك

جددت لي جرح ٍ هنى في مباته

يا اللي شريت البعد .. ما غاب طاريك

حتى لو ان البعد .. سوا سواته

مهوب محزني .. على حاجةٍ فيك

إلا إن قلبي شايف ٍ بك غناته !!

كن الطيوف تقول وشحال غاليك

وآقول راح .. وما بقى الا غلاته

لو ان ما جاني من الهم ياتيك

كان المصلي ما حفظ وش صلاته

مريت شارعكم .. وصادفني آخيك

واللي قطع كبدي .. حلاتك حلاته

بغيت الخبط من دعاياه ,, وادعيك

واسمك وقف بين اللسان ولهاته !!

وبغيت اجيب العيد وآقول : يرضيك

فاللي وصاتي له .. وضيّع وصاته

البعد شيّب خافق ٍ ميت فيك !!

والى مشى خطوه عثر في عصاته

مشكلتي إن قلبي يحبك ويغليك

ومشكلتك انك شخص عايش حياته

كثر الجفا .. نار .. وحطبها تغليك

خف الحطب .. لا تزيد نار الشماته

إن ما احزنك جرح ٍ برجواه يدعيك

ما عاد تفرق .. عيشته من مماته

قلبي وعمري كلها بين اياديك

العمر فدوه .. لكن القلب هاته !!

وإن ما بغيت ترد قلبي ما اوصيك

أحسن عزاه .. الى دريت بوفاته

جنة .. خلود

الشاعر القدير / راشد شرار

كل ما الصبح أشرق نبشر بيومٍ جديد

ونشكر المولى عطانا به تباشير الحياه

واحنا نتضرع اليه ونطلب العمر المديد

بس لابد فيه يومٍ فيه نبلغ منتهاه

العمر رحله قصيره وسعد من هو يستفيد

ان قضاها في عباده وفي خنوع وفي صلاه

يا الهي روف والطف كلّنا لأمرك عبيد

احسن احسن خاتمتنا وذاك عبدك مبتغاه

درت هذا الكون كله وانت تفعل ما تريد

وما لغيرك يا الاهي فيوم وطينا الجباه

مالحياه خذنا الكثير وبعد نطمع بالمزيد

وآخرة الانسان يدفن ما اخذ شيئاً معاه

كم ذنبنا وكم عفيت وللخطأ نرجع نعيد

وانت متجلّي بعرشك تسمح لعبدك خطاه

وانا عبدك يا الاهي التجي بعرشك وأريد

تعفي عني حيث لنّي انا واحد م الجناه

انظر لحالي تراني مثقل ابحملٍ يبيد

حلمي ابجنّة خلود وعفتها هذي الحياه