الأحد 29 شعبان / 11 أبريل 2021
 / 
09:31 ص بتوقيت الدوحة

دورة لتأهيل حكام الدراجات الهوائية

قنا

السبت 21 مايو 2016
الاتحاد القطري للدراجات الهوائية
نظم الاتحاد القطري للدراجات الهوائية دورة للتحكيم، بالتعاون مع الأكاديمية الأولمبية القطرية التي استضافت انعقاد الدورة على مدار 5 أيام .

و تهدف الدورة إلى إعداد كادر من الحكام القطريين في مجال التحكيم في منافسات الدراجات الهوائية والتي بدوها تسهل عملية تنظيم البطولات المحلية والخليجية، حيث حرص الاتحاد القطري للعبة على إعداد قاعدة من الحكام الوطنين .

وتضمن برنامج الدورة 3 محاور رئيسية حيث تضمن المحور الأول تعريف المنظمات للعبة، والمحور الثاني الحكم ومهامه، والمحور الثالث أنواع السباقات.

وحاضر في الدورة الدكتور وجيه عزام – نائب رئيس الاتحاد الدولي – رئيس الاتحادين الأفريقي والمصري للدراجات الهوائية، الذي أكد أن الدورة تناولت مفاهيم ثقل الحكم في الدراجات من خلال شرح قوانين الاتحاد الدولي بشكل مبسط وطريقة عملية سهلت وصول المعلومة للدارسين المبتدئين.

وأوضح أن الحضور من الدارسين والذي بلغ 25 دارسا كانوا أكثر تجاوباً في تفهم تلك الدورة التي ألمت بكل جوانب التحكيم والقوانين التي تجعل من الحكم المبتدئ جاهز لأن يخوض غمار المسابقة في الوصول للتحكيم الدولي على المستويات القارية والعالمية، التي تعود على تنظيماتنا للبطولات المحلية بشكل نافع.

وفى ختام الدورة أقيم حفل توزيع شهادات التفوق على الدارسين. 

أ.س/س.س

_
_
  • الظهر

    11:35 ص
...