منوعات
21 مايو 2015 , 07:22م
د.ب.أ
عندما نشعر بحكة في جلدنا فالسبب ربما يكون لدغة بعوضة (ناموسة).
ثمَّة أسباب أخرى عدة للحك؛ مثل الحساسية، فبعض الأشخاص لا يتحملون تأثير مواد غذائية أو نباتات محددة عند تناولها، فيكون للجسم ردة فعل قوية تظهر على هيئة رغبة شديدة في حك الجلد.
ومن الممكن أن يكون السبب في الحكة أحد الأمراض الجلدية؛ مثل الإكزيما التي تسبب الالتهاب والجفاف في بعض المناطق في الجسم، مما يؤدي إلى شعور المصاب برغبة مستمرة في حكها.
وفي الغالب تظهر الإكزيما في منطقة الكوع أو الركبة.
وأحيانا يساعد في علاج الإكزيما استخدام الكريمات المرطبة للبشرة، وفي أحيان أخرى يجب التوجه إلى طبيب للعلاج منها.