السبت 26 رمضان / 08 مايو 2021
 / 
10:39 ص بتوقيت الدوحة

«بوم للإنشاءات» تبرم شراكة مع «تريند مايكرو»

الدوحة - العرب

الأربعاء 21 أبريل 2021

أعلنت «تريند مايكرو إنكوربوريتد»، العاملة في مجال الأمن السحابي إبرام اتفاقية شراكة مع شركة «بوم للإنشاءات» في قطر، بهدف تعزيز تحولها الأمني من خلال تبني حلول «تريند مايكرو» الشاملة والمبنية على السحابة القادرة على ضمان حماية الأصول الرقمية للشركة. وبموجب هذه الاتفاقية، سوف تركز عملية التحول الأمني لشركة «بوم» القطرية بصورة أساسية على حل «تريند مايكرو المتطور» (XDR)، الذي يزود الفرق الأمنية في الشركة بالحماية اللازمة، ويمنحها ميزات الكشف والاستجابة عبر البريد الإلكتروني، والنقاط الطرفية، والخوادم، والعمليات السحابية، وصولاً إلى الشبكات.  كما تبنت الشركة حل «تريند مايكرو» (Apex One) لتوفير الأمن اللازم للنقاط الطرفية والأجهزة الـمرتبطة بمنفذ USB.
وقامت الشركة باعتماد حل ‹›Deep Discovery Inspector» الذي يوفر رؤية شاملة ومتكاملة ما يتيح إمكانية المراقبة التلقائية، بالإضافة إلى تبني حزمة ‹›Smart Protection Suite»، ومنصة تريند مايكرو ‹›Cloud One- Workload Security» التي تقدم بدورها حلولاً أمنية تلقائية لحماية العمليات وأعباء العمل.
وقال محمد علي حوشو، مدير تكنولوجيا المعلومات المسؤول في شركة بوم للإنشاءات: «أسهمت حلول تريند مايكرو بشكل كبير في تعزيز رحلتنا نحو التحول الأمني، من خلال توفير الوقت وملايين الدولارات المرتبطة بتوقف العمل الناجم عن الهجمات».
وأضاف: «استطعنا بفضل حلول «تريند مايكرو» امتلاك رؤية شاملة والتحكم الكامل بالبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، في حين تمكنا عن طريق تبني تقنيات الاستخبارات الذكية التي تتقصى التهديدات السيبرانية من أن نمنع حدوث الهجمات، وتمكين عملية الكشف والاستجابة على نحو أكبر، ما مكننا من توفير حماية أفضل لأصولنا الرقمية، وكذلك تأمين بيانات القوة العاملة لدينا».
وتأتي هذه الشراكة على أعقاب خلفية العلاقة القوية التي جمعت شركة «بوم» في تعاون خلال 2020 من شهر مارس مع «تريند مايكرو»، حين تعرضت المكاتب الرئيسية لشركة «بوم للإنشاءات» لإحدى هجمات فيروسات الفدية، ما حال دون وصول أكثر من 200 مستخدم إلى بريدهم الإلكتروني وتطبيقات الأعمال الخاصة بهم، ما دفع الشركة إلى البحث عن مزودي خدمة موثوقين في هذا المجال.
وسلط أسعد عُرابي، المدير العام لشركة تريند مايكرو في منطقة الخليج العربي، الضوء على دور الشركة في التحول الأمني لشركة «بوم» بالقول: «مع استمرار منفذي الهجمات في مواصلة استغلال الثغرات المؤسسية، تبرز الحاجة إلى تأمين حماية متعددة الطبقات من شأنها تمكين الفرق الأمنية من توفير الحماية اللازمة، إلى جانب الكشف والاستجابة على مستوى كل من السحابة والشبكات والنقاط الطرفية لتلك المؤسسات».
وأعرب عن الشعور بالفخر لدعم شركة بوم للإنشاءات لاستكمال تحولها الأمني بسلاسة وأمان، وهو ما يصب في جهود تمكين الشركات في القطاعين العام والخاص من مجابهة الهجمات الرقمية المتزايدة.

_
_
  • الظهر

    11:30 ص
...