الإثنين 17 رجب / 01 مارس 2021
 / 
11:12 ص بتوقيت الدوحة

سفير باكستان: ملتزمون بتطوير العلاقات مع قطر

العرب- إسماعيل طلاي

الخميس 21 مارس 2019
قال سعادة السيد أحسن رضا شاه سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى الدولة، إن بلاده ملتزمة بزيادة تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع قطر، والتي لا تزال غير متناسبة تماماً مع مستوى العلاقات السياسية والدبلوماسية في الوقت الحالي، لافتاً إلى أنه رغم أن باكستان تعدّ ثالث أكبر شريك تجاري لقطر، لكنها تسعى إلى تحسين هذا الموقف بسرعة كبيرة.

 جاء ذلك، خلال احتفال سفارة جمهورية باكستان الإسلامية لدى الدوحة باليوم الوطني، بحضور سعادة الشيخ فهد بن عبدالرحمن آل ثاني، وسعادة الدكتور غيث بن مبارك علي الكواري وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، وسعادة السيد محمد بن عبد الواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي، وسعادة السيد يوسف بن محمد العثمان فخرو وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، إلى جانب عدد كبير من وجهاء قطر وأعضاء السلك الدبلوماسي وشخصيات بارزة، إلى جانب أبناء الجالية الباكستانية المقيمين في الدولة.

وأشار سعادة السفير إلى أن هناك ما يقرب من 1500 شركة في الدوحة برأسمال مشترك بين قطر وباكستان تعمل في مجالات الطاقة والمقاولات وتأجير المعدات الثقيلة، وتلعب دوراً مهماً في الاقتصاد المحلي. كما يبلغ عدد المواطنين الباكستانيين في قطر أكثر من 140 ألف، يمثلون وجهاً حيوياً للعلاقة بين البلدين، مبدياً امتنانه لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وحكومة دولة قطر على الرعاية التي تحظى بها الجالية الباكستانية، وتزويدها بفرص عمل ممتازة.

كما أبدى اعتزازه بالدور الذي تلعبه الجالية الباكستانية في التنمية الاقتصادية والبنية التحتية في قطر، مشيراً إلى أن بلاده تتوق لتنظيم الدوحة مونديال 2022 بحماس كبير.

_
_
  • الظهر

    11:46 ص
...