الخميس 13 رجب / 25 فبراير 2021
 / 
01:02 م بتوقيت الدوحة

هبوط اضطراري لطائرة أمريكية بسبب انفجار أحد محركاتها

واشنطن- قنا

الأحد 21 فبراير 2021
طائرة ركاب تابعة لشركة يونايتد إيرلاينز

هبطت طائرة ركاب تابعة لشركة يونايتد إيرلاينز الأمريكية، بشكل اضطراري في مطار دنفر الدولي بولاية كولورادو الأمريكية، جراء انفجار محركها الأيمن أثناء تحليقها.
وقالت شركة الطيران الأمريكية، في بيان اليوم، "إن الرحلة رقم /328/ التي كانت متجهة بالأمس من /دنفر/ إلى /هونولولو/، وتقل أكثر من 200 شخص، تعرضت لعطل في المحرك بعد وقت قصير من مغادرتها المطار، وعادت بسلام إلى نقطة الانطلاق كإجراء احترازي"، مؤكدة أن جميع الركاب وصلوا بسلام.
وأوضحت أن طائرة /بوينغ 777- 200/ عادت أدراجها إلى مطار /دنفر/ بعد ساعة وربع من إقلاعها، بعد أن أبلغ طاقمها عن مشكلة في المحرك.
في غضون ذلك، قالت السلطات في مدينة /دنفر/، في بيان اليوم، إن حطام المحرك قد تناثر في 3 أحياء مختلفة بالقرب من المطار، مضيفة أنه لم ترد أية تقارير فورية عن أي إصابات على الأرض.
إلى ذلك، أظهرت صور ومقاطع فيديو التقطها الركاب اشتعال المحرك الأيمن للطائرة وتصاعد النيران منه بعد تعطله في منتصف الرحلة، بينما أظهرت صور أخرى التقطها أشخاص من الأرض طائرة تجارية كبيرة تحلق مع تصاعد دخان من أحد محركاتها وتساقط حطام من الطائرة.
وكانت طائرة تابعة لشركة الطيران /يونايتد إيرلاينز/ الأمريكية قد قامت في نهاية يونيو 2019 بهبوط اضطراري في مطار /نيوارك/ بولاية /نيوجيرسي/ بعد انفجار اثنين من إطاراتها، مما أدى إلى تعليق الرحلات بالمطار لفترة وجيزة.

_
_
  • العصر

    3:06 م
...