الخميس 10 رمضان / 22 أبريل 2021
 / 
12:18 ص بتوقيت الدوحة

«الصحة» و«التعليم» للمعلّمين: التزموا بضوابط لقاح كورونا

علي العفيفي

الأحد 21 فبراير 2021
ضوابط لتلقي التطعيم بالمركز الوطني للمؤتمرات

طالبت وزارتا الصحة العامة والتعليم والتعليم العالي، الكوادر التعليمية والإدارية بضرورة الالتزام بضوابط تلقي التطعيم ضد فيروس «كورونا» في مركز قطر الوطني للمؤتمرات؛ لضمان سلامة المجتمع وسير العملية بصورة سلسة وفعالة.
وأكدت وزارة الصحة العامة في منشور لها على حسابها بـ «تويتر»، أنه «لضمان سلامة المجتمع وسير عملية التطعيم بصورة سلسلة وفعالة سوف يتم إرسال الدعوات للحصول على التطعيم بشكل تدريجي وعلى مراحل»، مضيفة أن «التطعيم في مركز قطر الوطني للمؤتمرات مخصص لفئات محددة حسب الأولوية، حيث تستهدف المرحلة الحالية الكادرين التعليمي والإداري في المدارس؛ حفاظاً على سلامتهم وسلامة أبنائنا الطلبة».
وأوضحت الوزارة أن المستهدفين بالتطعيم سوف يتلقون رسالة نصية قصيرة تدعوهم إلى الحضور لمركز التطعيم في مواعيد محددة، وسيتم إعطاء اللقاح فقط لأولئك الذين تلقوا الدعوة، ويطلب من الآخرين الانتظار حتى تلقيهم دعوة عبر الرسائل القصيرة بشرط حمل بطاقة صحية سارية المفعول عند الحضور إلى موعد التطعيم المقرر». ونوّهت الوزارة بأن التطعيم ما زال متوفراً في جميع المراكز الصحية عن طريق المواعيد.
من جانبها، دعت وزارة التعليم والتعليم العالي، عبر تغريدة عبر حسابها على «تويتر»، موظفيها الالتزام بالوقت والإرشادات التي سوف تصل إليهم عبر الرسائل النصية المرسلة فقط من مؤسسة الرعاية الصحية الأولية. وطالبت الوزارة، المعلمين بضرورة عدم الالتفات لأية رسائل تصل إليهم من جهات أخرى، وأخذ المعلومات المتعلقة بالتطعيم من مصادرها الرسمية؛ وهما وزارة الصحة العامة ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية، وأكدت أن التطعيم سوف يشمل الجميع بشكل تدريجي.
كانت وزارة الصحة العامة، قد أكدت أمس الأول عدم صحة ما يتم تداوله بإمكانية الحصول على تطعيم كورونا من خلال التوجه لمركز التطعيم في مركز قطر الوطني للمؤتمرات دون مواعيد مسبقة.
ودعت الوزارة جميع أفراد المجتمع إلى استقاء الأخبار والمعلومات من المصادر الرسمية، وعبر الموقع الالكتروني للوزارة، وحساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي.

_
_
  • الفجر

    03:43 ص
...