الإثنين 17 محرم / 15 أغسطس 2022
 / 
06:24 ص بتوقيت الدوحة

وقفة فلسطينية لشكر قطر على المنحة الأميرية

وكالات

الأربعاء 21 فبراير 2018
نظمت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين، أمس الثلاثاء، وقفة تضامنية أمام مقر إقامة سعادة السفير المهندس محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، تأكيداً على عرفان الفلسطينيين لدولة قطر لوقوفها إلى جانب القطاع خلال الظروف التي يمر بها جراء الحصار.
ورفع المشاركون في الوقفة، أعلام قطر إلى جانب صور لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وأخرى للأمير الوالد حمد بن خليفة آل ثاني، إضافة إلى صور للسفير العمادي مذيلة بعبارات تضامنية، منها: «شكراً قطر»، و»جهودكم الأصيلة خطوة متقدمة لنصرة غزة وكسر حصارها».
وفي كلمة له خلال الوقفة، قال رمضان طنبورة، رئيس جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين: «جئنا هنا لنعبر عن تضامننا مع دولة قطر التي لها باع طويل وكبير في دعم غزة».
وأكد طنبورة أن «هذه الوقفة تأتي لكي نقول لقطر أميراً وحكومة وشعباً شكراً لكم من أرض غزة المحاصرة بعد 11 عاماً، فنحن رغم مرارة هذا الحصار من الاحتلال، إلا أننا رغم كل هذا نبعث برسالة تضامن مع شعب وأهل قطر، وهذا ليس مِنة وليس شكر المنافقين، وإنما هو شكر لمن يستحق الشكر».
وتابع: «منذ أيام قليلة جاء إلى غزة سعادة السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، حيث أكد أن هذه الزيارة جاءت لتؤكد على استمرار قطر في دعمها للشعب الفلسطيني وأهل غزة، رغم الحصار الجائر الذي فُرض عليها، ولم يكتفِ بذلك، بل أعلن عن مجموعة جديدة من المشاريع الحيوية والاستراتيجية الجديدة في غزة».
وشدد طنبورة أن «الشعب الفلسطيني لا يقف مع قطر وقفة عادية، ولكننا كفلسطينيين نقف مع من أيدنا ودعمنا، لذلك وجب علينا أن نقول لقطر الخير: شكراً قطر شكراً، لم يناصرنا أحد سوى قطر، لذلك لا بد أن نجدد شكرنا لقطر، ولسمو الأمير تميم، ولسمو الأمير الوالد حمد». وكشف سعادة السفير محمد العمادي -رئيس اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة- عن تفاصيل صرف المنحة القطرية الأخيرة البالغة 31 مليون ريال (9 ملايين دولار).
وأوضح العمادي، في مؤتمر صحافي بمجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، يوم الاثنين الماضي، أن مليونين و600 ألف دولار من المنحة ستخصص للطرود الغذائية والبطانيات والمفروشات، و500 ألف دولار لوقود المشافي ومضخات الصرف الصحي ووزارة الصحة، مشيراً إلى أنها تكفي لأكثر من شهر، بينما تم تخصيص مليوني دولار للأدوية.
فيما يخص ترميم بيوت الفقراء، أشار سعادته إلى أنه تم تخصيص مليون دولار، ومليون دولار أخرى لتسديد رسوم الطلبة في الجامعات، وأخيراً مبلغ مليوني دولار للحالات الإنسانية والمرضية.

_
_
  • الظهر

    11:38 ص
...