الجمعة 4 رمضان / 16 أبريل 2021
 / 
10:54 م بتوقيت الدوحة

قطر تحتفل بجوائز التميز العلمي مطلع مارس القادم

الدوحة - قنا

الأحد 21 فبراير 2016
وزارة التعليم والتعليم العالي
ستحتفي وزارة التعليم والتعليم العالي، في الثاني من مارس المقبل، بـ46 فائزا بجوائز التميز العلمي بفئاتها المختلفة، من أصل 174 مشاركا، كانوا قد تنافسوا للفوز بالجائزة.

وتنقسم جوائز التميز العلمي إلى 8 فئات؛ هي جائزة التميز العلمي لطلبة المرحلة الابتدائية، ولطلبة المرحلة الإعدادية، وخريجي الشهادة الثانوية وجائزة التميز العلمي لخريجي الجامعات، وجائزة التميز العلمي لحملة شهادة الدكتوراه، وجائزة المعلم المتميز، وجائزة المدرسة المتميزة وجائزة البحث العلمي المتميز.

وفي فئة خريجي الجامعات فاز بالجائزة عشرة طلاب من جامعات مختلفة، منهم ثلاثة فازوا بالميدالية البلاتينية بينما فاز سبعة طلاب بالميدالية الذهبية.

وأعرب السيد علي عبد الله البوعينين - رئيس لجنة تحكيم جائزة التميز العلمي من فئة الطالب الجامعي - عن سعادته بفوز الطلاب، مشيرا إلى امتلاكهم كفايات رفيعة المستوى من معارف ومهارات واتجاهات، حيث إنهم استوفوا كل معايير الجائزة الأكاديمية والتقييمية.

وأضاف البوعينين أنه تبيَّن - من خلال المقابلات الشخصية - مدى تأهيل الطلاب وإعدادهم للمستقبل، مما يشير إلى أنهم جديرون بخدمة توجهات الدولة التنموية وتحقيق رؤيتها الوطنية.

وأشاد رئيس لجنة تحكيم فئة الطالب الجامعي بجميع الطلبة الجامعيين الذين تقدموا للمنافسة وبجودة ملفاتهم وبمستوى وعيهم، مهنئاً الفائزين منهم ومتمنياً لمن لم يحالفه الحظ فرصة أخرى، كما أثنى على العمل والجهد المتميز الذي قامت به لجنة تحكيم الطالب الجامعي المتميز.

وأعرب عدد من الطلبة الفائزين بجائزة التميز العلمي لفئة الطالب الجامعي عن سعادتهم وفخرهم؛ بحصولهم على الجائزة في نسختها التاسعة، بصفتها أرفع وسام تمنحه الدولة للمتميزين علميا.

كما أعرب عدد من الطلبة الفائزين أن الجائزة تعد مصدر إلهام حقيقي لكل الطلاب لحثهم وتحفيزهم على بذل أقصى جهد ممكن للتفوق والتميز، معربين عن تقديرهم لدور القيادة الرشيدة في دعم الطلاب والمسيرة التعليمية للارتقاء بمستوياتهم على كل الأصعدة.

م . م /أ.ع

_
_
  • العشاء

    7:27 م
...