الأحد 16 رجب / 28 فبراير 2021
 / 
09:37 م بتوقيت الدوحة

تأجيل كرنفال الخور بسبب سوء الأحوال الجوية

الدوحة - العرب

الأربعاء 20 يناير 2021

أعلنت مؤسسة "أسباير زون"، تأجيل افتتاح كرنفال الخور إلى يوم السبت المقبل بدلاً من اليوم الخميس بسبب سوء الأحوال الجوية وحرصاً على سلامة الزوار والقائمين على الفعاليات.  

وكان مقرر انطلق فعاليات الكرنفال صباح اليوم حيث يقام في حديقة استاد البيت المونديالي حتى 6 فبراير المقبل. ويتضمّن برنامج الكرنفال العديد من الفعاليات الرياضية والترفيهية والأنشطة الشيّقة لجميع أفراد المجتمع من مختلف الأعمار والفئات، وسيكون بانتظار العائلات العديد من المفاجآت والاستمتاع بالمشروبات والوجبات الخفيفة، مع أنشطة مُمتعة وترفيهية وتسوق لجميع أفراد الأسرة. ويشارك في الكرنفال عدة جهات، منها الهلال الأحمر القطري بفعاليات توعوية وتطوعية، ومركز نوماس الثقافي الذي يشارك بورش تراثية في آداب المجلس والعرضة وركوب الخيل والهجن.
وسوف يضم الكرنفال مناطق للبازارت والنطاطيات، وحديقة الحيوانات المضيئة وألعاباً للأطفال، وموقعاً للعروض وأنشطة الأطفال وعربات للطعام من مختلف الأطعمة وأنشطة ثقافية وأنشطة للرعاة. وطالب القائمون على الكرنفال بضرورة الالتزام بالمسافة الآمنة وارتداء الكمامة، وإظهار تطبيق «احتراز» خلال فترة التواجد داخل موقع الفعاليات.
ويستوحي «استاد البيت» ‎اسمه وتصميمه من بيت الشعر أو الخيمة التراثية التي سكنها قديماً أهل البادية في قطر والخليج، والذي يُعرف بالخيمة العربية الأصيلة التي تعد رمزاً من رموز الكرم والضيافة، وكانت الخيمة تبنى في مناطق مرتفعة فوق تلة، وتشعل أمامها النيران حتى تستقطب الضيوف، وهو ما تم مُحاكاته عند بناء الاستاد والأضواء المُحيطة به حتى تخلق نفس الأجواء. وتشرف على تنفيذ المشروع مؤسسة «أسباير زون» أحد شركاء اللجنة العليا للمشاريع والإرث الاستراتيجيين.

_
_
  • العشاء

    7:05 م
...