الثلاثاء 10 ربيع الأول / 27 أكتوبر 2020
 / 
09:37 ص بتوقيت الدوحة

سعد الحريري: قراري بالاستقالة من رئاسة الحكومة اللبنانية حاسم

بيروت- قنا

الثلاثاء 21 يناير 2020
سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني المكلف
جدد السيد سعد الحريري رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، التأكيد على أن قراره بالاستقالة من رئاسة الحكومة حاسم، و"كرسي السلطة صار خلفه".
وقال الحريري في تغريدة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "قراري حاسم بأن كرسي السلطة صار خلفي وأن استقالتي استجابت لغضب الناس كي تفتح الطريق لمرحلة جديدة ولحكومة تنصرف إلى العمل وتطوي صفحة المراوحة في تصريف الأعمال".
وأضاف أن التحليلات التي تتحدث عن سيناريوهات تربط عرقلة تشكيل الحكومة اللبنانية بترتيب عودته إلى رئاسة الحكومة مجرد أوهام ومحاولات مكشوفة لتحميله مسؤولية العرقلة وخلافات أهل الفريق السياسي الواحد.
يأتي كلام الحريري بعد فشل الفرقاء في لبنان في تشكيل حكومة جديدة بعد أن تم في 19 ديسمبر الماضي تكليف السيد حسان دياب بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة بعد استقالة الحريري في 29 أكتوبر الماضي على وقع الحراك الشعبي في البلاد.
يذكر أن وسط العاصمة اللبنانية بيروت شهد ليل السبت والأحد الماضيين، مواجهات حادة بين المحتجين والقوى الأمنية بعد محاولة قوى مكافحة الشغب منعهم من الدخول إلى البرلمان اللبناني وهي صدامات وصفت بأنها الأعنف منذ انطلاق ما أطلق عليه المتظاهرون "ثورة" في 17 أكتوبر الماضي.

_
_
  • الظهر

    11:18 ص
...