عنابي اليد يبدأ كأس الرئيس بمواجهة منتخب التانجو

alarab
رياضة 21 يناير 2013 , 12:00ص
جوادالاخارا - مجتبى عبدالرحمن - تصوير - عادل الدليمي موفدا لجنة الإعلام الرياضي
يبدأ منتخبنا العنابي لكرة اليد في الثالثة والربع من ظهر اليوم بتوقيت الدوحة مسيرته للحصول على تصنيف أفضل في بطولة العالم لكرة اليد في النسخة 23، حيث يواجه «العنابي نظيره الأرجنتيني في بطولة كأس الرئيس التي تقام للحصول على تصنيف أفضل بين المنتخبات التي خرجت من الدوري الأول لمونديال إسبانيا، حيث تقام منافسات المسابقة في صالة «بالاسيو دي مليتوس» بمدينة جوادالاخارا الإسبانية، وتشارك في هذه المسابقة المنتخبات الحاصلة على المركزين الخامس والسادس في المجموعات الأربع من الدور التمهيدي للبطولة. وكانت بعثة المنتخب العنابي لكرة اليد قد وصلت الليلة الماضية إلى مدينة جوادالاخارا الإسبانية، للمشاركة في هذه البطولة التي ستقام على مدى يومين بمشاركة ثمانية منتخبات هي الأرجنتين والجبل الأسود (الأولى)، قطر وتشيلي (الثانية)، السعودية وكوريا الجنوبية (الثالثة)، الجزائر وأستراليا (الرابعة). ويأمل العنابي في التفوق على منتخب الأرجنتين بطل أميركا الجنوبية في مباراة اليوم من أجل اللعب على المركز رقم 17 في التصنيف العالمي ضد الفائز من منتخبي الجزائر والسعودية اللذين سيتواجهان عقب مباراة العنابي والأرجنتين. تدريبات خفيفة ولم يجد السلوفيني بورت ماجيك مدرب العنابي خيارا أمامه غير تدريب اللاعبين لفترة ساعة ركز فيها على التقوية وتخفيف الضغط البدني على اللاعبين بعد الأداء القوي أمام أيسلندا في مباراته الأخيرة في الدور الأول، والتي تلتها رحلة من الإرهاق بدأ المنتخب من إشبيلية بالانتظار في محطة القطارات قبل التوجه إلى السفر برا إلى مدينة قرطبة، ثم الاتجاه بالقطار مرة أخرى إلى مدريد قبل استئناف الرحلة بالباص إلى مدينة جوادالاخارا التي وصلها في ساعة متأخرة من ليلة أمس الأول. وتدرب العنابي في صالة «بالاسيو دي مليتوس» التي ستحتضن المواجهة حيث ركز المدرب على التعرف على قوة فريقه من حيث الإصابات عقب المباريات القوية، حيث تلقى تقريرا من طبيب الفريق أكد فيه استبعاده للاعب إلدر الذي استعاد ذاكرته عقب الإصابة في مباراة أيسلندا الماضية يحتاج اللاعب لراحة لمدة عشرة أيام على الأقل من أجل العودة للعب مرة أخرى. المشاركة العنابية في كأس الرئيس وتأتي مشاركة العنابي في بطولة كأس الرئيس، بعد أن ودع منافسات المونديال بخسارته أربع مواجهات في المجموعة الثانية، حيث خسر أمام الدنمارك 27/41، وأمام مقدونيا 30/34، وأمام روسيا 22/29، وأمام أيسلندا 29/39، وحقق انتصارا وحيدا كان على حساب تشيلي بنتيجة 31/23، وحل في المركز الخامس للمجموعة، وسجل المنتخب 139 هدفا، ودخل مرماه 166 هدفا. توليفة العنابي للمباراة وقدم المدرب ماجيك شرحا للاعبي العنابي عن منتخب الأرجنتين وأسلوب لعبه وطريقة أداء كل لاعب من أجل التفوق عليه، واللعب أمام أي من منتخبي الجزائر والسعودية اللذين يلتقيان عقب لقاء العنابي، وركز ماجيك على منح لاعبيه دفعات معنوية عالية من أجل التفوق والحصول على تصنيف أفضل.. ولن تخلو تشكيلة العنابي من محسن اليافعي وحمد الهاجري وربما مصطفى الكراد، وشرف الدين بومنيجل والصحبي بن عزيزة وحمد مددي، وعبدالله حافظ، وأحمد عبدالحق ومحمود عثمان وباسل الريس وأمين الحبيب، ووجدي سنان، ومراد وحسن عواض وربما دخل حمدي الميساوي للقائمة بعد استبعاد إلدر. عادل العنزي: مباراة الأرجنتين لن تكون سهلة أكد عادل العنزي رئيس بعثة منتخبنا العنابي في إسبانيا أن مباراة الأرجنتين التي ستقام اليوم في كأس الرئيس ببطولة العالم لن تكون سهلة على الإطلاق مشيراً إلى أن المنافس هو بطل أميركا الجنوبية، ويضم بين صفوفه لاعبين على مستوى جيد. وقال العنزي: كان هدفنا التأهل للدور الثاني من البطولة لكن الله لم يكتب لنا ذلك وواجهنا منتخبات قوية للغاية بجانب العديد من الإصابات التي تعرض لها أكثر من لاعب مؤثر بالفريق، والآن سنسعى للحصول على أفضل ترتيب ممكن في بطولة العالم وهو الأمر الذي يحتاج استمرار المنافسة حتى النهاية، رغم استمرار نفس الظروف التي عانينا منها على مستوى الإصابات التي زادت لاعباً جديداً انضم لقائمة الإصابات وهو إلدر الذي خرج من مباراة أيسلندا الأخيرة بسبب الإصابة. وأكد العنزي أن اللاعبين خاضوا مباريات قوية في مونديال إسبانيا، وهي المباريات التي استنزفت طاقاتهم، ولكن بالتأكيد استفاد العنابي من المشاركة في هذه البطولة الكبيرة على مستوى الاحتكاك بأقوى، وأفضل لاعبي العالم في كرة اليد. وأضاف العنزي: واجهنا فرقا قوية ولاعبين محترفين اعتادوا على لعب مباريات قوية في الدوريات التي ينتمون إليها وبالنسبة للمعسكرات التي خاضها العنابي، فإنها كانت مميزة لعبنا فيها العديد من المباريات الودية مع فرق قوية، ولكنها تبقى أقل من مستوى المباريات التي يخوضها اللاعب الأوروبي أسبوعيا في دورياتهم. وأشار رئيس بعثة العنابي في إسبانيا إلى الفوائد الكثيرة التي اكتسبها المنتخب في المونديال، وقال: قطر أصبحت لها منتخب جيد يواجه أبطال العالم وهذا ما حدث في كل المباريات التي لعبناها وواجهنا فيها نخبة من أفضل منتخبات العالم بكامل نجومها الأساسيين. مدير المنتخب: نسعى للفوز على الأرجنتين في كأس الرئيس أكد يوسف الهيل مدير منتخبنا العنابي لكرة اليد أن المنتخب لعب بصورة جيدة في ختام المجموعة الحديدية، والآن يركز على كأس الرئيس التي يواجه فيها بطل أميركا الجنوبية «الأرجنتين» وهو منتخب ليس سهلا وسيكون هو الآخر مدافعا عن تصنيفه، ولكن العنابي قادر على تقديم أفضل مستوى في ظل الإصابات التي لحقت بالفريق في المباراة الأخيرة، وأبرزها اللاعب إلدر الذي سيغيب عن المواجهة، ولكن التركيز سيكون حاضرا من قبل اللاعبين الذين يسعون لتقديم أفضل ما عندهم من مستوى من أجل الحصول على تصنيف أفضل في البطولة الحالية قبل انتقال العنابي إلى بطولة 2015 بالدوحة. وأضاف الهيل في تصريحات قبل مباراة الأرجنتين «نعول كثيرا على ما اكتسبه اللاعبون من خبرات واحتكاكات لتظهر في مواجهة الأرجنتيني من أجل الفوز، ونحن ندرك أن اللاعبين جميعهم لديهم رغبة في الفوز بالحصول على مركز أفضل في التصنيف ونرى أنهم قادرون على ذلك». الاتحاد الدولي يعتذر لبعثة العنابي بسبب المواصلات تلقت بعثة منتخبنا العنابي لكرة اليد كتاباً رسمياً من الاتحاد الدولي لكرة اليد صباح أمس جاء فيه اعتذار من قبل الاتحاد الدولي على المشاكل التي واجهت بعثة العنابي خلال تنقلاته من مدينة إشبيلية التي استضافت مباريات المجموعة الثانية من بطولة العالم المقامة حالياً بإسبانيا، وحتى الوصول إلى مدينة جوادالاخارا التي ستستضيف مباريات كأس الرئيس بالبطولة. وكانت بعثة العنابي وأكثر من بعثة مشاركة تعرضت لمشاكل عديدة في السفر من إشبيلية إلى جوادالاخارا لتأجيل أكثر من رحلة للقطارات بسبب الجليد، وهي نفس المشاكل التي واجهت البعثة الإعلامية التي اضطرت للسفر من إشبيلية إلى مدينة قرطبة لإلغاء رحلة القطار المتجهة إلى مدريد، ثم السفر من قرطبة إلى مدريد، ثم السفر إلى مدينة جوادالاخارا في يوم كان عصيباً على الجميع. الطقس بارد في «جوادالاخارا» تتسم مدينة جوادالاخارا الإسبانية التي تستضيف مباريات كأس الرئيس ببطولة العالم لكرة اليد المقامة حالياً بإسبانيا بطقس شديد البرودة يقل كثيراً في درجات حرارته عن مدينة إشبيلية التي استضافت مباريات العنابي في المجموعة الثانية من البطولة. وتصل درجات الحرارة أحياناً في مدينة جوادالاخارا من الصفر وتتسم بالبرد الشديد في هذا الوقت من السنة. إلدر خارج حسابات العنابي تأكد غياب إلدر لاعب منتخبنا العنابي لكرة اليد عن مباراة المنتخب مع الأرجنتين التي ستقام اليوم في إطار مباريات كأس الرئيس ببطولة العالم لكرة اليد المقامة حالياً بإسبانيا، وذلك بسبب عدم تماثل اللاعب للشفاء من الإصابة التي تعرض لها في آخر مباريات العنابي بالمجموعة الثانية أمام أيسلندا. وكان إلدر اصطدم بمحسن اليافعي حارس مرمى العنابي خلال كرة مشتركة ووقع كلاهما على الأرض وتوقفت المباراة أمام أيسلندا لما يقرب من خمس دقائق لعلاج اللاعبين ومرت الدقائق ثقيلة على الجميع بعدما تدخل الجهاز الطبي لمنتخبنا، وكذلك الجهاز الطبي الخاص بصالة المباراة.