السبت 3 جمادى الآخرة / 16 يناير 2021
 / 
07:58 ص بتوقيت الدوحة

انطلاق النسخة الخامسة لمهرجان محاصيل "الأربعاء" المقبل في "كتارا"

قنا

الأحد 20 ديسمبر 2020
انطلاق النسخة الخامسة لمهرجان محاصيل "الأربعاء" المقبل في "كتارا"

تنطلق فعاليات النسخة الخامسة من مهرجان محاصيل الذي تنظمه المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" بالتعاون مع وزارة البلدية والبيئة ، يوم "الأربعاء" المقبل ويستمر حتى الثاني من يناير القادم.
ويشارك في النسخة الخامسة لمهرجان محاصيل، نخبة من الشركات الوطنية المتخصصة في الإنتاج الغذائي والثروة الحيوانية والدواجن، بالإضافة إلى المزارع والمشاتل القطرية.
ويضم المهرجان 45 جناحا تمثل نحو 28 مزرعة قطرية و9 شركات وطنية متخصصة في إنتاج لحوم الأغنام والأبقار والعجول والبيض والدواجن والحليب ومشتقاته، إلى جانب مشاركة قطاع الزهور والورود ونباتات الزينة الذي تمثله 8 مشاتل.
ويتوقع أن يشهد مهرجان محاصيل هذا العام إقبالا كبيرا من قبل الجمهور، لما يمثله المهرجان من فرصة ثمينة لجميع أصحاب المزارع القطرية والمستثمرين في القطاع الزراعي لعرض وتسويق منتجاتهم المحلية المميزة والمتنوعة التي تحظى بها قطر من الخضروات والتمور والمحاصيل الزراعية والمنتجات الغذائية، والثروة الحيوانية.
وقال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام لكتارا بهذه المناسبة " إن مهرجان محاصيل الذي يدشن دورته الخامسة هذا العام، بات يشكل رافداً اقتصادياً مهماً يسهم في دعم الاقتصاد الوطني ويشجع على الاستثمار في قطاع الزراعة والثروة الحيوانية ويحفز على افتتاح مشاريع إنتاجية هامة تخدم منظومة الأمن الغذائي" .
يشار إلى أن مهرجان محاصيل يفتح أبوابه للجمهور والمتسوقين ابتداء من يوم الأربعاء القادم من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وذلك حتى الثاني من يناير القادم، ليتواصل بعد ذلك، سوق محاصيل أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع حتى نهاية مارس 2021 ، وذلك بين الساعة التاسعة صباحا والتاسعة مساء أيضا.
 

_
_
  • الظهر

    11:44 ص
...