الأحد 14 ربيع الثاني / 29 نوفمبر 2020
 / 
07:38 ص بتوقيت الدوحة

العلي: الشباب يسبق بأفعاله «النخب»

الدوحة - العرب

الأربعاء 20 نوفمبر 2019
شارك سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة، صباح أمس، في فعاليات المنتدى التشاوري لوزراء الثقافة، المنعقد ضمن جلسات المؤتمر العام للدورة الأربعين، بعنوان «الثقافة والسياسات العامة من أجل التنمية المستدامة».
قدم سعادته مداخلة نوّه فيها بدور اليونسكو في بناء السّلام في العالم، من خلال التربية والثقافة والعلوم. وأشار إلى ضرورة تطوير العمل المشترك في إطار المصارحة بشأن الوضع الذي يعيشه العالم من تنامي النزاعات والحروب، وتراجع الحريات، وخاصة في المجال الإعلامي. كما بيّن سعادته أن العالم يتغير، ومن المهم الإنصات إلى الشباب الذي سبق بأفعاله النخب المثقفة، مؤكداً على دور التعليم في نشر الفكر النقدي وقيم الحرية والعدل والعلم والعمل، فالشعوب تحتاج إلى الثقافة حاجتها إلى الحوار وقبول الاختلاف لتعزيز هوياتها؛ لأن تحقيق الأمن مشروط دائماً باحترام الثقافات والهويات.
كما أكد سعادته أننا ما زلنا بعيدين عن تحقيق الأهداف الكبرى، لضمان أمن الإنسانيّة، بواسطة الثقافة والتربية والعلوم، وأنّنا نحتاج إلى مراجعة مفاهيمنا وأدواتنا قبل كلّ شيء.
وفي ختام كلمته، أكد سعادته على تقدير ما يقوم به فريق العمل في اليونسكو وحجم المسؤوليّات والعقبات، مبيناً ضرورة تكاتف جميع المجهودات لتعزيز دور اليونسكو في العالم.

_
_
  • الظهر

    11:22 ص
...