الأربعاء 17 ربيع الثاني / 02 ديسمبر 2020
 / 
06:43 م بتوقيت الدوحة

شراكة بين «شمال الأطلنطي» و«شاطئ البحر»

الدوحة - العرب

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020
المذكرة تدعم التعاون في المجال التعليمي


وقّعت كلية شمال الأطلنطي ومجموعة شاطئ البحر مذكرة تفاهم تهدف لتعزيز سبل التعاون والتنسيق في المجالات المشتركة بين الطرفين، بما يخدم العملية التعليمية، ويحقق التكامل بين مؤسسات التعليم العالي والقطاع الخاص.
وقّع مذكرة التفاهم كل من الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس كلية شمال الأطلنطي في قطر بالإنابة، والسيد سالم بن سعيد المهندي، الرئيس التنفيذي لمجموعة شاطئ البحر، في حفل عُقد في حرم كلية شمال الأطلنطي في قطر، بحضور مسؤولين تنفيذيين، وقادة من كلا الجانبين.
وقال الدكتور سالم بن ناصر النعيمي: «سوف تساهم هذه الاتفاقية في زيادة حجم التنسيق في المجالات المختلفة من التدريب، وإقامة ورش العمل والمؤتمرات، بما يخدم العملية التعليمية ويوفر فرص رعاية لطلابنا».
وأضاف: «نتطلع قدماً لرؤية نتائج هذا التوقيع لمؤسستينا ولجميع طلابنا، ونأمل في أن يحقق هذا التعاون الأهداف المرجوة منه لإثراء التجربة التعليمية، ولدعم أهداف رؤية قطر الوطنية 2030».
وقال السيد سالم بن سعيد المهندي: «ارتأت مجموعة شاطئ البحر تحقيق الشراكة مع المؤسسات التعليمية بدولة قطر لتكون هذه المشاركة المجتمعية في التعليم مساهمة من قبل المجموعة للمجتمع بكل مؤسساته وأفراده وجماعاته». 
وأضاف: «ستكون أولى هذه الشراكات مع كلية شمال الأطلنطي للاستفادة من خبرات المنظومة التعليمية بالكلية، حيث تهدف مجموعة شاطئ البحر إلى المساهمة في تعزيز دور القطاع الخاص في الاقتصاد القطري، وخلق الفرص والتحديات التي تدفع عجلة التنمية إلى الأمام».
وتهدف الاتفاقية إلى إنشاء إطار للتعاون المشترك بين كلية شمال الأطلنطي في قطر ومجموعة شاطئ البحر بما في ذلك إنشاء برنامج «منح شاطئ البحر الطلابية» لرعاية عدد من الطلاب سنوياً، بالإضافة إلى زيادة فرص التعاون المشترك في مجالات التدريب، وورش العمل، والمؤتمرات، وغيرها من المبادرات الثنائية. 
وسوف يكون لمجموعة شاطئ البحر العضوية في اللجان الاستشارية للبرامج ذات الصلة في الكلية، مع دعم زيارات الطلاب والباحثين لاستطلاع فرص البحوث العلمية التطبيقية المحتملة، واستكشاف فرص البحوث التعاونية التي ترتكز على إعادة التدوير، مع إتاحة الفرص للأعضاء الأكاديميين والطلاب لزيارة المصانع والمرافق الصناعية الخاصة بمجموعة شاطئ البحر.

_
_
  • العشاء

    6:13 م
...