الجمعة 19 ربيع الثاني / 04 ديسمبر 2020
 / 
11:33 ص بتوقيت الدوحة

جاسم المعاضيد: دورتا «آداب المجلس» و«المقعد» تزيدان ثقة النشء

إعداد: علي العفيفي

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020
دورة في آداب المجلس مقدمة من مركز نوماس لمنتسبي الكشافة

قال السيد جاسم المعاضيد، رئيس قسم الأنشطة في مركز «نوماس»، إن دورتي «آداب المجلس» للبنين و»آداب المقعد» للبنات من أهم الدورات بالمركز، حيث تعد هذه الدورات الأساسية التي ينطلق منها الطلاب. ومن أهمية هذه الدورة غرس القيم، وتعزيز الهوية الوطنية والولاء والانتماء، بالإضافة إلى الاحترام والثقة بالنفس، وتحمل المسؤولية والتعرف على أنواع ومكانة المجلس في المجتمع القطري.
وأضاف أن المجلس هو المدرسة التي يتخرج منها الطلاب في التعامل مع الغير والكبار، بالإضافة إلى طريقة الضيافة والحوار، والقيم الدينية والاجتماعية والأخلاقية.
وأوضح المعاضيد أن مركز نوماس يستقطب نخبة من المدربين القطريين الذين باستطاعتهم توصيل المعلومات بشكل كامل للمتدربين، ضمن دورات المركز، حيث يقوم المركز برفع مستوى المدربين، بخلق ورش خاصة لهم، ليرفع مستوى التدريب لدى المركز.


وتناول رئيس قسم الأنشطة الأهداف المروجة من دورة آداب المجلس، وهي التعرف على أنواع ومكانة المجلس في المجتمع، وتمثيل الأدوار المختلفة بالمجلس، واكتساب المنتسبين آداب التعامل مع المجتمع والفئات، بالإضافة إلى حلقة تدريب على إعداد القهوة والشاي بالطريقة الأساسية بالمسميات الصحيحة، والمصطلحات القطرية الأصيلة.
وأشار إلى أنه ضمن هذه الدورة يتم غرس الهوية الوطنية والعادات والتقاليد الأصيلة ومكارم الأخلاق في أبنائنا، معتبراً أن تلك الدورة هي المدرسة الاحترافية التي يتم فيها تخريج نخبة من أبنائنا.
وفيما يخص دورة «آداب المقعد» للبنات، قال المعاضيد إن الهدف منها اكتساب البنات كيفية التعامل مع المجتمع، بالإضافة إلى تمثيل الأدوار لتعزيز المفاهيم والسلوكيات، وتدريب البنات على إعداد بعض الآكلات الشعبية التي تقدم كفواله والحلويات في «المقعد»، والتدريب على طرق التقديم المختلفة، والمصطلحات المستخدمة عند التقديم، واكتساب البنات مهارات الثقافة الغذائية أثناء إعداد الطعام، إلى جانب الاحترام وتحمّل المسؤولية.

_
_
  • العصر

    2:24 م
...