الأربعاء 10 ربيع الثاني / 25 نوفمبر 2020
 / 
11:48 ص بتوقيت الدوحة

«أوتو كلاس للسيارات» تدشن مركبة MG ZST الجديدة

الدوحة - العرب

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020
هشام الصحن مدير عام شركة أوتو كلاس للسيارات

MG ZST تتميّز بمحرّك سعة 1.3 لتر بشاحن توربيني إضافة لباقة خصائص متطوّرة

طراز ZS بمحرّك سعة 1.5 لتر متوفر بفئتي تجهيزات مع عجلات قياس 17 بوصة 

دشنت شركة أوتو كلاس للسيارات -الوكيل المعتمد للعلامة التجارية «إم جي» في قطر- مركبة MG ZST الجديدة في صالة عرضها بقطر على طريق سلوى. ويأتي هذا التدشين ضمن خطة التوسع التي تعتمدها «أوتو كلاس للسيارات» و«أم جي» في قطر ومنطقة الشرق الأوسط، وتعزيز محفظتها من المركبات الحديثة والعصرية.
إن طرح طراز قوي جديد بمحرّك ذي شاحن توربيني يشكّل محور عملية الإطلاق للجيل الأحدث من مركبة الكروس أوفر ZS الشهيرة من «إم جي موتور (MG Motor)» في الشرق الأوسط، وسوف تنضم أيضاً إلى طراز MG ZST الجديد نسخة بمحرّك سعة 1.5 لتر مع قيام العلامة التجارية بريطانية المنشأ بتعزيز مجموعتها بشكل بارز، بحيث تتمتّع بمظهر حديث جديد مع مستويات أعلى من التجهيزات وقيمة أفضل للمال.
قال سعادة الشيخ فالح بن نواف بن ناصر آل ثاني المدير التنفيذي لقطاع السيارات في مجموعة ناصر بن خالد: «تواصل شركة أوتو كلاس للسيارات تقديم أحدث المركبات العصرية في السوق القطري لتلبي متطلبات شريحة واسعة من العملاء، وسنواصل خططنا في توسيع محفظتنا من العلامة التجارية في ظل الطلب المتزايد من العملاء على مركباتنا، التي تتميز بالجودة والتصميم الراقي، وتضم أحدث التجهيزات الإلكترونية مقابل أسعار مناسبة للجميع».
بدوره صرّح هشام الصحن المدير العام لشركة أوتو كلاس للسيارات: «تعتبر مركبة MG ZST أحدث الطرازات ضمن خط إنتاج MG ZS، وتتميّز هذه المركبة بتصميمها الساحر لتضيف قيمة كبيرة إلى مجموعة مركبات «أم جي»، خصوصاً أنها تضم باقة راقية من التجهيزات على مستوى التكنولوجيا والأمان والسلامة والراحة. ويسرنا تدشين هذه المركبة في السوق القطري بالتزامن مع إطلاقها في منطقة الشرق الأوسط والعالم».
وتتوفر المركبة الآن لدى صالة عرض أوتو كلاس للسيارات لمركبات أم جي في قطر ابتداءً من 51,900 ريال قطري.
لعب الجيل الأول من MG ZS -التي تميّزت بتصميم راقٍ لكن دون السعر المرتفع- دوراً بارزاً في نجاح الشركة بمختلف أنحاء المنطقة. ومع بيع نحو 5,000 مركبة، ساعدت ZS الأساسية في إرساء الركائز لشركة MG كي توسّع مجموعتها الرئيسية بحيث توفّر الآن بعض الطرازات التي تتميّز بكونها الأكثر أناقة واعتمادية وتجهيزاً في السوق. ومن شأن المجموعة الجديدة من ZS، وبالأخص ZST، أن ترتقي بهذا إلى مستويات أعلى.

طراز مثالي
وحول هذا، قال توم لي، المدير التنفيذي لشركة «إم جي موتور الشرق الأوسط»: «يُعتبَر MG ZST طرازاً مثالياً لعملائنا الشباب الذين يبحثون عن مركبة مجهَّزة بشكل استثنائي تتمتّع أيضاً بأداء قوي مع مظهر عصري جميل، ولكن دون تكلفة عالية. وعبر ضمان المصنع الذي نوفره والأفضل من نوعه في المنطقة، والذي يمتدّ لست سنوات أو مسافة 200,000 كيلومتر، فإن عملاءنا يعون جيداً أن بإمكانهم إنفاق أموالهم التي يكسبونها بعرق جبينهم مع التمتّع بالثقة الكاملة.»
تأتي MG ZST الجديدة مزوَّدة بمحرّك سعة 1.3 لتر بشاحن توربيني قوّة 160 حصاناً يولّد عزماً أقصى قدره 230 نيوتن-متر، ويتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات لعمليات تبديل أسلس للسرعات. وتحسِّن كثيراً الوحدة الجديدة أداء مركبة MG ZS المحدَّثة، ويتيح المحرّك سعة 1.3 لتر بالشاحن التوربيني تسارعاً من نقطة الثبات التام إلى 100 كيلومتر بالساعة في غضون 9.8 ثواني مع إمكانية الوصول إلى سرعة قصوى قدرها 185 كلم/س. وهو يكمّل المحرّك الفعّال باستهلاك الوقود سعة 1.5 لتر، والذي يتمتّع بكفاءة مقدارها 6.2 لتر لكل 100 كيلومتر (وفقاً للظروف).
تستفيد الطرازات الجديدة من تعزيزات بارزة للتصميم من الخارج والداخل على حد سواء؛ وذلك توافقاً مع لغة MG التصميمية العصرية. وتتميّز جميع طرازات ZS بشبك أمامي سداسي جديد ومجموعات أضواء أمامية وخلفية من نوع LED أعيد تصميمها، بينما ينعكس المظهر الرياضي عبر اللمسة السوداء على الشبك والأضواء الأمامية وإطار مصابيح الضباب، ومرايا الرؤية الخلفية، والعتبات الجانبية والعجلات.

خصائص راقية
من أبرز عناصر جذب المبيعات الخاصّة بمركبة MG هي توفر الخصائص التي تتواجد عادة في السيارات الأرقى، ولكن دون تكلفة إضافية، ولا تختلف MG ZS الجديدة عن هذا، حيث تأتي كل الطرازات مزوَّدة قياسياً بكاميرا وجهاز استشعار للركن الخلفي، وعجلات سبيكية قياس 17 بوصة، وشاشة لمس HD قياس 10.1 بوصة مع تقنيتي CarPlay وAndroid Auto، وميّزة التحكّم بسرعة الملاحة، وفتحات خلفية لتكييف الهواء، وميزة الدخول بدون مفتاح، ومكبح ركن كهربائي وزر تشغيل يعمل بالضغط عليه.
وترتقي MG ZST بهذه القيمة العالية للمال إلى مستوى أعلى، حيث تضيف لوحة عدّادات افتراضية متطوّرة للسائق، وكاميرا ركن محيطية بنطاق 360 درجة تلغي جميع النقاط العمياء، وأكياس هواء ستائرية لمزيد من السلامة، ومجموعة Trophy التي تعزّز الخصائص الرياضية للطراز الجديد، وإلى جانبMG ZST، تتوفر أيضاً فئتين من التجهيزات كلاهما للطراز بمحرّك 1.5 لتر وهما LUX وSTD.
كما أعيد تحديث المقصورة الداخلية أيضاً، وبالأخص تصميم لوحة العدّادات الجديدة مع استخدام زائد للمواد الناعمة الملمس، بينما يكتمل التصميم ثنائي الألوان بالتطريز الأحمر والكسوة الداخلية بمظهر ألياف الكربون، كما تتوفر فتحة سقف بانورامية كبيرة في طراز ZST LUX، مما يجعل تجربة القيادة أكثر بهجة للركّاب، وكمركبة كروس أوفر، تبقى عملية هذه السيارة عنصراً رئيسياً مطلوباً، وضمن هذا الإطار، تبرز المساحة الزائدة لصندوق الأمتعة مع خيارات الترتيب المرنة.
يأتي تدشين MG ZS الجديدة خلال أوقات مثيرة جداً للعلامة التجارية في المنطقة، حيث شهدت نمواً كبيراً بمبيعاتها على مدى السنوات القليلة الماضية، واليوم تنشط MG في تسع دول بالشرق الأوسط مع مجموعتها الحالية من الطرازات بما فيها MG HS الجديدة كلّياً والحائزة على لقب «سيارة العام في الشرق الأوسط»، وMG5 الجديدة الحائزة على لقب «أفضل سيدان شبه مدمَجة».

_
_
  • العصر

    2:23 م
...