توقيع مذكرة تفاهم بين الرعاية الصحية ووزارة الاتصالات
محليات
20 سبتمبر 2015 , 08:34م
قنا
وقَّعت كل من مؤسسة الرعاية الصحية الأولية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - اليوم - مذكرة تفاهم؛ وذلك لانضمام وتشغيل مركز الاتصال "حياك 107" - الخاص بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية - ضمن مركز الاتصال الحكومي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وقَّع المذكرة عن مؤسسة الرعاية الصحية الأولية الدكتورة مريم عبد الملك، مدير عام المؤسسة، وعن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السيد حسن جاسم السيد، وكيل وزارة الاتصالات المساعد للبرامج الحكومية وتكنولوجيا المعلومات.
تهدف المذكرة إلى توسيع نطاق الخدمات المقدمة للجمهور، التي ستمكن مركز الاتصال "حياك 107" - من خلال مركز الاتصال الحكومي القطري - من استقبال مكالمات واستفسارات الجمهور والرد عليها على مدار 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع؛ بُغْيَةَ تلبية الاحتياجات المتزايدة على خدمات المؤسسة مثل حجز المواعيد لزيارة المراكز الصحية، أو إلغائها، أو تغييرها.
ومن خلال مركز الاتصال الحكومي القطري سيطبق "حياك 107" أفضل المعايير الدولية في خدمة العملاء، وأفضل مواصفات مراكز الاتصال، كما ستتوفر خدمة الرد بخمس لغات: العربية والإنجليزية والفلبينية والأرديَّة والهندية "الماليالامية".
وبهذه المناسبة قالت الدكتورة مريم عبد الملك - مدير عام مؤسسة الرعاية الصحية الأولية - إن المؤسسة تهدف إلى تأسيس علاقاتٍ قويةٍ مع المرضى، إذ يعد هذا الجانب في غاية الأهمية لاستمرار الرعاية، وأوضحت "أن حجز المواعيد لرؤية الطبيب يجنب المرضى الوقوف في الازدحام، ويمكِّن الطبيب من الحصول على وقتٍ كافٍ للإعداد، ويعطي المريض ما يقارب 15 دقيقة لإجراء ما يلزم".
وأضافت الدكتورة مريم أن المؤسسة تعمل على توفير المعلومات والخدمات الممكنة التخصصية للوصول لرضا المراجعين، وفق أعلى المعايير، ويأتي ذلك تنفيذا لاستراتيجية الرعاية الصحية الأولية واستجابة لتوجيهات سعادة وزير الصحة، وفقا للنمو في عصر التقنيات الرقمية، إذ تعمل حكومات العالم من أجل تمكين المواطنين والشركات والجهات الحكومية من الحصول على الخدمات، "ونحن في المؤسسة نضع ذلك على قائمة أولوياتنا بتحقيق جودة عالية، وسرعة وسهولة".
من جانبه، قال السيد حسن جاسم السيد - وكيل الوزارة المساعد للبرامج الحكومية وتكنولوجيا المعلومات -: "يسعدنا انضمام مركز الاتصال "حياك 107" التابع لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية إلى مركز الاتصال الحكومي بوزارة الاتصالات، الذي سيسهم في توسيع نطاق خدمات المؤسسة، إذ سيتوافر الخط الساخن للمؤسسة على مدار الساعة لاستقبال أكبر عددٍ من اتصالات الجمهور واستفساراتهم، بالتالي الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة".
وذكر وكيل الوزارة المساعد للبرامج الحكومية وتكنولوجيا المعلومات أن مذكرة التفاهم تأتي في إطار التعاون المستمر، بين الوزارة ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية، بما يسهم في الارتقاء بخدمة الجمهور، وجودة الخدمات.
كما لفت السيد النظر إلى أهمية مراكز الاتصال في مختلف الدول، في تعزيز تواصل المؤسسات الحكومية مع الجمهور، مؤكدًا حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على تقديم الدعم ومواصلة التنسيق مع جميع الوزارات والجهات والمؤسسات في دولة قطر، عبر حزمةٍ من البرامج والمبادرات في إطار تنفيذ استراتيجية حكومة قطر الرقمية 2020، التي يأتي "مركز الاتصال الحكومي" ضمن أبرز مشروعاتها.
أ.س /أ.ع