الثلاثاء 6 جمادى الآخرة / 19 يناير 2021
 / 
08:28 م بتوقيت الدوحة

التعادل الإيجابي يحسم مواجهة السد والغرافة في ختام دوري النجوم

الدوحة -قنا

الخميس 20 أغسطس 2020
لاعبو الفريقين أهدروا فرصاً بالجملة
حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله مواجهة السد ونظيره الغرافة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم على استاد الجنوب ضمن منافسات الجولة الـ22 والأخيرة من عمر الدوري القطري لكرة القدم ( دوري نجوم QNB ) 2019 / 2020 .
جاءت المواجهة قوية مثيرة بين الفريقين على مدار شوطيها وأضاع خلالها السد والغرافة العديد من الفرص وتقدم الغرافة بالهدف الاول، وعدل السد النتيجة وفرط في فرصة حصد النقاط بعد إضاعة اكرم عفيف لركة جزاء.
كما أن غياب الدقة والتركيز حال دون وضع الكرة في الشباك، في ظل تسرع المهاجمين في انهاء الهجمات بشكل جيد... كما لم يستغل السد النقص العددي في صفوف الغرافة بعد اقصاء المدافع مهدي علي بالبطاقة الحمراء، بتدخله القوي على لاعب السد بالعودة لتقنية الفيديو " الفار".
بادر الغرافة بافتتاح التسجيل عبر أحمد علاء في الدقيقة ال65 ، وعدل السد النتيجة من ركلة جزاء عبر أكرم عفيف في الدقيقة الـ89 .. وبهذه النتيجة رفع السد رصيده الى 45 نقطة في المركز الثالث، والغرافة إلى 36 نقطة وظل في المركز الرابع.
بدأت المباراة هادئة من كلا الجانبين ولم تكن هناك فرص خطيرة على المرميين، حيث لم يتعرض حارسا المرمى لاختبارات قوية، وبمرور الوقت أخذ كل فريق يبحث عن ثغرات للوصول إلى مرمى منافسه ومن ثم التسجيل، غير أنه مع مرور الوقت لم يتمكن أي منهما من إحراز أهداف، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
في الشوط الثاني كانت أجواء المباراة أقوى، حيث كثف كل فريق من محاولاته الهجومية عبر الأطراف والعمق من خلال تحركات لاعبيه، ثم دفع الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب السد بحسن الهيدوس ونام تي هي... وشهدت الدقيقة ال65 تسجيل الغرافة للهدف الأول عبر مهاجمه أحمد علاء الدين الذي تلقى كرة في منطقة الجزاء ووضعها على يسار مشعل برشم حارس مرمى السد.
زادت المباراة قوة وإثارة بعد هدف الغرافة، حيث اندفع السد أكثر وراء الهجوم وأجرى تشافي عدة تغييرات بحثا عن التعادل، ولم يتوقف الغرافة عن محاولاته الهجومية والضغط على السد... ولعب الغرافة بعشرة لاعبين اعتبارا من الدقيقة 78 بسبب حصول المهدي علي قلب الدفاع على البطاقة الحمراء.
وبعد سلسلة من الفرص للسد، حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 86، وتصدى أكرم عفيف للركلة وسددها بالقائم الأيمن وترتد داخل الملعب ويهدر هدف التعادل... وفي الدقيقة 89 احتسب الحكم ركلة جزاء ثانية للسد، وتصدى أكرم مرة أخرى ليسجل هدف التعادل، لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

_
_
  • العشاء

    6:39 م
...