«فودافون» تطرح نسخة حديثة من حل إدارة المركبات.. الحبابي: 12 مليار ريال حجم التجارة الإلكترونية بحلول 2022

alarab
اقتصاد 20 يونيو 2021 , 12:27ص
الدوحة - العرب

أكد مهدي سعد الحبابي، رئيس قطاع الأعمال بـ «فودافون قطر» أن الشركات وأنشطة الأعمال، شهدت خلال الـ 12 شهراً الماضية، تحوّلاً كبيراً في الطريقة التي تعمل بها، وفي استجابتها للتغيير الجذري في سلوك المستهلك. فعلى سبيل المثال، قطع التوجه نحو التجارة الإلكترونية وخدمات التوصيل، قفزات كبيرة تجاوزت مراحل كاملة من التطور مع تفاقم تداعيات جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) عالمياً.  أضاف وسجلت مواقع الويب في جميع أنحاء العالم ما يقرب من 22 مليار زيارة في يونيو 2020، ارتفاعاً من 16 ملياراً قبل ذلك بستة شهور فقط. وفي قطر، تشير إحصاءات وزارة المواصلات والاتصالات إلى نموٍّ متوقعٍ في قطاع التجارة الإلكترونية من 4.7 مليار ريال هذا العام إلى 12 مليار ريال بحلول عام 2022.


 إدارة المركبات ركيزة أساسية
وأضاف: تمثل إدارة المركبات ركيزة أساسية في الجهود المبذولة لتحقيق تلك المساعي. ربما لديك مطعم يقدم خدمات توصيل الطلبات للمنازل الآن، أو شركة بريد سريع توظف سائقين جدد لتلبية الطلبات الجديدة. وربما استطعت التكيف مع مستجدات الجائحة على المدى القصير، ولكن حان الوقت الآن لتحقيق أقصى استفادة من التقنيات والحلول التي ستساعدك على مواصلة نجاحك وازدهارك.
وأوضح أن الحفاظ على استمرارية تشغيل المركبات من الأولويات التي تحرص عليها الشركات وأصحابها، بالإضافة إلى تأمين سلامة الموظفين والتوزيع السليم للمهام لزيادة كفاءة عمليات التشغيل. وتساعدك الحلول الرقمية لإدارة المركبات على تحقيق كل هذه الأهداف كما تقدم لك رؤية شاملة ولحظية لمركباتك بضغطة زر واحدة.  وأضاف: تصلح هذه الحلول للتطبيق في عدد كبير من الشركات في مختلف القطاعات، منها تأجير السيارات، وخدمات التأجير، والمرافق والصيانة الميدانية، والبناء والإنشاء، والبيع بالتجزئة. وتفيد الاستثمارات في إدارة أسطول العملاء أيضاً، على سبيل المثال، من خلال تسريع معدل الاستجابة وتوصيل الخدمة من خلال زيادة الكفاءة في تخصيص المهام، وتوزيعها على السائقين، وبالإضافة إلى ذلك، تستطيع الشركات خفض تكاليف الوقود بسبب تقليل مسافات النقل والتوصيل، وزيادة الإيرادات عندما ينجز السائقون المزيد من المهام بسرعة أعلى، وفي وقت أقل، بالإضافة إلى تقديم تجربة أفضل للعملاء، بفضل تحسين مسارات النقل، وبالتالي إنجاز عمليات التسليم بسرعة أكبر.
تحسين خدمات العملاء
وقال الحبابي: لقد كشفنا مؤخراً عن نسخة حديثة ومحسنة من حل إدارة المركبات باستخدام تقنية إنترنت الأشياء، الذي سيتيح للشركات تحسين خدمات العملاء، وزيادة الكفاءة في عمليات التشغيل، وتخفيض التكاليف باستخدام منصة واحدة، وكل ذلك من خلال تقديم معلومات لحظية أو فورية مثل بيانات حركة المرور، وموقع السيارة، واستهلاك الوقود، وحالة السيارة، وأوقات عمل الموظف.
وأضاف: نحن نعلم أن قرار استخدام التقنيات الجديدة ليس بالأمر السهل، وأنه في كثير من الأحيان قد يكون رد فعل أو استجابة بدلاً من أن يكون قراراً استباقياً واستراتيجياً. هدفنا هو تسهيل قرار اختيار حلول إنترنت الأشياء واعتمادها على جميع الشركات، وإتاحته لعدد أكبر من الشركات، وبتكلفة أقل من أي وقت مضى.
يقدم جيلنا الجديد المتطور من حل إدارة المركبات، المدعوم بشبكة جيجانت الأقوى على الإطلاق، فرصة أمام الشركات للاستفادة من التقنيات الجديدة، وتحويل عملياتها رقمياً، مع تعزيز ثقة العملاء.