أقامت هيئة تنظيم الاتصالات ورشة عمل توعوية مخصصة لموظفي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ضمن خطة الهيئة لإقامة سلسلة ورش توعوية للجهات الحكومية في دولة قطر، وبالتزامن مع الذكرى السنوية لليوم العالمي لحقوق المستهلك، الذي يصادف الخامس عشر من مارس كل عام.
ركزت الورشة على تعريف الموظفين بحقوقهم ومسؤولياتهم كمستهلكين لخدمات الاتصالات، بالإضافة إلى تسليط الضوء على دور الهيئة في تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات المتعددة التي تقدمها للجمهور، كما قدمت الهيئة عرضًا توضيحيًا شاملًا يبين إجراءات تقديم شكاوى خدمات الاتصالات، وأُتيحت الفرصة للموظفين لطرح استفساراتهم وتقديم شكاواهم ذات الصلة.
وفي هذا السياق، قالت السيدة أمل سالم الهناوي، مدير إدارة شؤون المستهلكين بهيئة تنظيم الاتصالات: «تعتبر حماية مستهلكي خدمات الاتصالات جزءًا لا يتجزأ من دور الهيئة ولا يقتصر ذلك على اليوم العالمي لحقوق المستهلك؛ فكل يوم بالنسبة لنا هو فرصة لتعزيز حماية المستهلكين». وأضافت أن الهيئة وضعت العديد من الأدوات التنظيمية لتنظيم قطاع الاتصالات بفعالية وبما يحمي حقوق المستهلكين ويعمل على ضمان حصولهم على خدمات اتصالات مبتكرة وذات جودة عالية، وذلك تماشياً مع أهداف استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة 2030-2024، التي تضع تحسين جودة حياة سكان قطر وتقديم خدمات الاتصالات بمستويات عالمية في مقدمة الأولويات، تحقيقاً لأهداف رؤية قطر الوطنية 2030.»
وأكدت الهناوي أن وعي المستهلكين بحقوقهم ومسؤولياتهم يُعزز بيئة تنافسية صحية بين شركات الاتصالات، مما يشجعهم على الابتكار وتقديم خدمات تنافسية تلبي احتياجات المستهلكين.