الخميس 5 ربيع الأول / 22 أكتوبر 2020
 / 
02:12 ص بتوقيت الدوحة

مسابقات متنوعة تطلقها «كتارا» عبر منصات التواصل الاجتماعي

الدوحة - العرب

الجمعة 20 مارس 2020
أطلقت المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» مجموعة منوعة من المسابقات عبر منصاتها على وسائل التواصل الاجتماعي. وقال سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي -المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا»- في هذا الصدد إن «كتارا» ستقدم على مختلف منصاتها على وسائل التواصل الاجتماعي حزمة من المسابقات، والتي تتنوع في مضامينها، وتتوجه لكل أفراد المجتمع بمختلف فئاته وجنسياته.
وأضاف: «نستثمر هذا الوقت الذي يشهد توقف الأنشطة والفعاليات على أرض «كتارا» لننقلها عبر الإنترنت، ساعين بذلك إلى توجيه الجميع نحو ما يفيدهم ويسليهم، ويعود عليهم بالمنفعة، مشيراً إلى أن الحي الثقافي يمارس دوره المجتمعي في التوعية والتثقيف، خصوصاً في هذه الأوقات التي تحتاج من الجميع الابتكار والبحث عن المفيد.
وأوضح السليطي أن المسابقات تتنوع بين مسابقات ثقافية أدبية وفنية، وأن «كتارا» تخصص لكل مسابقة مجموعة من الجوائز النقدية.
جدير بالذكر أن المسابقات تتنوع في موضوعاتها، فهناك مسابقة «جائزة الاستغفار»، وهي مفتوحة للمشاركات الدولية والمحلية، وآخر موعد للتسليم هو 20 أبريل 2020، عبر البريد الإلكتروني: istighfar@kataraquran.com
وتضم جائزة الاستغفار ثلاث فئات: الفئة الأولى، قصة قصيرة عن الاستغفار، وقيمة الجائزة 20 ألف دولار أميركي، ومن شروطها أن يكون عدد الكلمات ما بين 3000 كلمة و5000 كلمة.
أما الفئة الثانية مسرحية قصيرة عن الاستغفار، وجائزتها 15 ألف دولار أميركي، وعدد كلماتها من 1500 إلى 3000 كلمة.
وبالنسبة للفئة الثالثة، فهي في الشعر الفصيح عن الاستغفار، وعدد الأبيات 10 أبيات وجائزتها 10 آلاف دولار أميركي.
وخصصت الفئة الرابعة للخط العربي، وكتابة كلمة «أستغفر الله» وقيمة الجائزة 5 آلاف دولار أميركي.
أما المسابقات المفتوحة للمشاركات المحلية، والتي خصصت لطلاب المدارس القطرية من سن 5 وحتى 15 سنة، فهي مسابقة «أجمل تلاوة «، حيث يرسل المشارك مقطعاً لتسجيل صوتي، وخصصت «كتارا» لهذه المسابقة جوائز لعشرة فائزين، حيث سيحصل الفائز الأول على 6 آلاف ريال، والثاني سيحصل على 4 آلاف ريال، والفائز الثالث على 3 آلاف ريال، أما الفائزون من المركز الرابع إلى العاشر، فيحصل كل فائز على مبلغ 1500 ريال.
كما أطلقت «كتارا» مسابقة لوحة ورسام، وهي مسابقة على تطبيق «إنستجرام»، والسؤال فيها هو: من صاحب هذه اللوحة؟ والسحب فيها سيكون على ثلاثة فائزين، وكل ثلاثة أيام يتم السحب، ثم يتم تغيير الصورة وإعادة السؤال، والسحب على ثلاثة فائزين آخرين.
كما تستعد المؤسسة العامة -عبر قناة «الضاد» على «يوتيوب» لإطلاق مجموعة من البرامج والمسابقات والجوائز، والمواد الترفيهية والتثقيفية والتعليمية، مثل: دروس عن الإملاء وتعليم قواعد اللغة العربية، وكذلك معلومات وطرائف عن اللغة العربية، وقصص للأطفال، بالإضافة إلى توفر قصائد في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم، وهي عبارة عن 60 قصيدة من جملة القصائد الفائزة بجائزة «كتارا» لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم.
كما يضع تطبيق «مشوار» و»رواية لمحبي القراءة» 29 رواية مسموعة، يمكنهم الاستمتاع بسماعها.

_
_
  • الفجر

    04:17 ص
...