من ذا أسيت لعام 2025.. المصرف يحصد 3 جوائز رقمية

alarab
اقتصاد 20 فبراير 2025 , 01:23ص
الدوحة - العرب

حصل مصرف قطر الإسلامي (المصرف) على ثلاث جوائز مرموقة في حفل توزيع جوائز مجلة ذا آسيت لعام 2025. تم تكريم المصرف بجائزة أفضل بنك رقمي في قطر للمرة الخامسة على التوالي، وجائزة أفضل تجربة مصرفية للأفراد عبر تطبيق الجوال في قطر، وجائزة أفضل تطبيق جوال للخدمات المصرفية في قطر للمرة الثانية على التوالي، مما يؤكد ريادته في مجال الصيرفة الرقمية.
ومع أكثر من 300 ميزة وتجربة متطورة، أصبح تطبيق جوال المصرف القناة المفضلة للعملاء، حيث يوفر منصة شاملة وسهلة الاستخدام تلبي جميع احتياجاتهم المصرفية، ويمنحهم القدرة على التحكم الكامل بحساباتهم وبطاقاتهم وعملياتهم وإنجاز جميع معاملاتهم المصرفية رقمياً. كما يمكنهم التقدم بطلب فتح حساب جديد أو إضافي، والحصول على تمويل شخصي، أو بطاقة ائتمان عبر تطبيق الجوال.
تعزيزاً لمكانته كرائد الصيرفة الرقمية، طرح المصرف ابتكارات جديدة تتجاوز الخدمات المصرفية التقليدية، حيث أطلق المتجر الإلكتروني QIB Marketplace على تطبيق الجوال، والذي يوفر مجموعة متنوعة من المنتجات ويشمل قسماً مخصصاً للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المحلية لعرض وبيع منتجاتها. كما أطلق المصرف أول متجر إلكتروني للسيارات في قطر، مما يتيح للعملاء تصفح السيارات، حجز تجربة قيادة، واختيار وتمويل السيارات من خلال تطبيق جوال المصرف.
وعلى صعيد الشركات، بالإضافة إلى منصته الشاملة للخدمات المصرفية عبر الإنترنت، قام المصرف بتطوير تطبيق جوال لعملاء الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة مما يتيح لهم إدارة عملياتهم المصرفية اليومية عبر الجوال. بالإضافة إلى مجموعة من الحلول المصرفية الذكية مثل حلول الدفع الرقمية وإدارة الرواتب المتكاملة مما يسهل على الشركات إدارة معاملاتها المالية.
وقال السيد كونستانتينوس كونستانتينيدس، مدير عام المجموعة الاستراتيجية والرقمية في المصرف: «يسرنا الحصول على هذا التكريم من ذا أسيت تقديراً لجهودنا الرائدة في تطوير الخدمات الرقمية واعتمادها في قطاع الخدمات المصرفية في قطر. ومن خلال الاستثمار الاستراتيجي في الابتكار التكنولوجي، طورنا تجربة العملاء، وحققنا تميزاً ملحوظاً في الخدمات المصرفية للأفراد والشركات، ينافس المؤسسات العالمية المتقدمة سواء من حيث الابتكار أو الإسهام في نتائج الأعمال».
يواصل المصرف دفع عجلة التحول الرقمي، مما يضمن تصدر حلوله المصرفية طليعة المجال المصرفي. وبفضل استثماراته المستمرة في الذكاء الاصطناعي ومبادرات الشمول المالي والخدمات الرقمية التي تركز على الاستدامة، يستمر المصرف في لعب دور رئيسي في تطوير الخدمات المصرفية الرقمية.