الأربعاء 17 ربيع الثاني / 02 ديسمبر 2020
 / 
04:13 م بتوقيت الدوحة

احذر.. تكرار هذه الكلمة 5 مرات يمكن أن تدمر "آيفون"

متابعات

الأربعاء 20 فبراير 2019
أحد إصدارات الهواتف من آيفون
حذر موقع "تيك إيرز" التقني من نطق مستخدمي هواتف آيفون لكلمة معينة خمس مرات متتالية حيث يتسبب ذلك في تعطل الهاتف وتدميره تماما.

وكشف "تيك إيرز" أن مجموعة من الهاكرز اكتشفوا ثغرة خطيرة في هواتف "آيفون"، والتي تمكن طرف ثالث من اختراقه وتدميره بسهولة.

وقال إن مستخدمي هواتف "آيفون" التابعة لشركة "آبل" الأمريكية اكتشفوا تعطل تقنية "الإدخال الصوتي" في هواتفهم وتعطل نظام تشغيل "آي أو إس" تماما حتى تحول الهاتف الخاص بهم إلى قطعة حديد تقريبا.. حسبما أورد "سبوتنيك"

وأوضح الموقع أن نطق المستخدمين لكلمة "هايفن" (hyphen) خمس مرات متتالية يتسبب في تعطل وتدمير هاتف "آيفون" تماما.

وتتركز تلك الثغرة على هواتف "آيفون 6"، و"آيفون 6 إس"، و"آيفون 8"، و"آيفون X"، و"آيفون X ماكس"، وخاصة التي تحمل تحديث نظام تشغيل "آي أو إس 12.1".

ومن جانبها، قالت شركة "آبل" إنه لا داعي لقلق المستخدمين من تلك الثغرة، خاصة وأنه يمكن بسهولة أن يعيد المستخدمون تشغيل هاتفهم وإعادة ضبط المصنع واستعادة كل بياناتهم المفقودة.

واعتذرت "آبل" عن ذلك الخلل، ووعدت بإصدار تحديث جديد لنظام تشغيل "آي أو إس 12"، حتى قبل طرح نظام تشغيلها الأحدث "آي أو إس 13"، خلال شهر يونيو المقبل.

وكانت مجلة "ذا أتلانتيك" الأمريكية قد نشرت تقريرا مطولا، حول الانتهاكات الواسعة لـ"آبل" لخصوصية مستخدمي هواتف "آيفون" ومنتجات أخرى مثل ساعة "آبل ووتش".


_
_
  • المغرب

    4:43 م
...