الخميس 20 رجب / 04 مارس 2021
 / 
06:38 م بتوقيت الدوحة

ندية ومنافسة شديدة في نهائي الدعو بمهرجان مرمي الـ 12

الدوحة- قنا

الأربعاء 20 يناير 2021
ندية ومنافسة شديدة في نهائي الدعو بمهرجان مرمي الـ 12

 أقيم اليوم نهائي بطولات الدعو المحلي ضمن مهرجان مرمي الثاني عشر الذي تنظمه جمعية القناص القطرية حتى 30 يناير الجاري في صبخة مرمي بسيلين، حيث تم حسم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في فئات الدعو الخمس المتأهلة للنهائي.
وتنافس اليوم أصحاب خمسين صقرا في نهائي الدعو في خمس فئات، ليفوز بالمركز الأول في بطولة الدعو محلي (فرخ حر) محمد يوسف المناعي ، وفريق النخبة بالمركز الثاني وفريق إلزم بالمركز الثالث، وفي فئة (قرناس حر) فاز حسن عبدالله النعيمي بالمركز الأول، وفريق لوسيل بالمركزين الثاني والثالث، وفي فئة جير حر (فرخ وقرناس) فاز بالمركز الأول عبدالله سعيد المري، وبالمركز الثاني محمد راشد الجفالي النعيمي، وفريق الشيحانية بالمركز الثالث.
وفي فئة جير شاهين (فرخ وقرناس) فاز خليفة ناصر المسند بالمركزين الأول والثاني وفريق إلزم بالمركز الثالث، أما فئة شاهين قرناس ، ففاز بالمركز الأول عبدالله عامر بن ديه الكعبي، وبالمركز الثاني ناصر محمد النعيمي وبالمركز الثالث فريق لوسيل.
وسوف يحصل أصحاب المركز الأول في الفئات الخمس على جائزة سيارة لاند كروزر، وأصحاب المركز الثاني على سيارة تويوتا بيك آب، فيما يحصل أصحاب المركز الثالث على جائزة مالية قدرها 100 ألف ريال.
وقال السيد فهد حسين الكبيسي رئيس لجنة الدعو، إن نهائي الدعو تميز بالندية والقوة والمنافسة الشديدة بين المتسابقين حيث كانت سرعة الطيور هائلة وكان التنافس في أجزاء من الثانية ما يدل على قوة وحصافة التدريب للصقور، مشيرا إلى أن أجواء النهائي كانت طيبة ولم يعكرها شيء وأن الهواء لم تمثل سرعته عائقا أمام المتنافسين ، موضحا أن الذين حققوا المراكز الأولى في نهائي الدعو اليوم من فئات (فرخ حر، قرناس حر ، شاهين قرناس ) سوف يتنافسون في شوط النخبة وسوف ينضم إليهم أصحاب المركزين الرابع والخامس ليكون التنافس في النخبة بين 15 متسابقا حيث لا يدخل الجير بنوعيه في شوط النخبة.
وعن شوط الدعو الدولي، قال إنه مازال التسجيل متاحا أمام الأشقاء من دول مجلس التعاون حتى يوم 24 يناير الجاري، حيث سيتم إقامة شوط خاص بهم ليتم تأهيل 10 متسابقين إلى شوط النخبة مع المتأهلين للشوط نفسه من الدعو المحلي.. مشيرا إلى أنه في حال عدم اكتمال العدد لمجموعة من الدعو الدولي سوف يتم ترشيح 10 متسابقين من الفئات الثلاث التي يحق لها الدخول لشوط النخبة حيث يتنافس في هذه الحالة 30 متسابقا.
وأعرب الفائزون عن فرحتهم بالفوز مثمنين جهود اللجنة المنظمة للمهرجان ونجاحها في تقديم نسخة استثنائية رائعة الأجواء مع تطبيق كافة الاشتراطات الصحية وتوفير أجواء منافسة مناسبة للجميع.
وقال السيد عبدالله عامر بن ديه الكعبي الفائز بالمركز الأول في فئة (شاهين قرناس) إن الصقر الفائز اليوم هو بطل من أول الموسم ودخلنا للمنافسة والتركيز على المركز الأول ، وإن كانت المنافسة قوية بين المتأهلين للنهائي.
وفي تصريح مماثل، قال السيد محمد يوسف المناعي الفائز بالمركز الأول، في فئة فرخ الحر الحمد لله على توفيقه وسعيد بالمنافسة القوية وتحقيق هذا المركز المهم وسط صقارين أقوياء لأن المنافسة اليوم كانت بين اقوى وأسرع الطيور.
وأعلنت اللجنة استعدادها لمشاركة الصقارين من دول مجلس التعاون الخليجي في بطولة الدعو الدولي والمقررة يوم 25 يناير الجاري وبطولة هدد التحدي والمقررة يوم 26 يناير، وذلك وفقا لتعليمات وزارة الصحة العامة بضرورة الحجر الفندقي لمدة أسبوع على أن يسمح لهم في التواريخ المحددة بالمشاركة بشرط أن يكون هناك جواز سفر للصقر وكذلك شهادة صحية.
في سياق متصل، قررت اللجنة المنظمة للمهرجان تأجيل المنافسات في هدد التحدي غدا الخميس للمجموعتين 19 و20، وذلك استجابة لتحذيرات الأرصاد الجوية بشدة الرياح وعدم ملائمة الجو، لتقام منافسة المجموعة 19 في الفترة الصباحية يوم 25 يناير، والمجموعة 20 في الفترة الصباحية في اليوم التالي 26 يناير، على أن يقام الشوط الدولي في الفترة المسائية.
من جهة أخرى، أقيمت اليوم مسابقة الرماية للإعلاميين ولجان المهرجان لتسفر عن فوز كل من خالد خليفة المهندي بالمركز الأول، ومتعب سعيد المنخس بالمركز الثاني وعلى حسين الغباغبي بالمركز الثالث حيث يفوزون بجوائز عينية، إضافة إلى التأهل للمنافسة في شوط النخبة والذي يقام يوم 25 يناير.
وفي السياق ذاته، يستأنف المهرجان بطولة هدد التحدي بعد غد /الجمعة/ على فترتين صباحية للمجموعة 21 ومسائية للمجموعة 22 ليتواصل التحدي بين الشواهين والزاجل.
 

_
_
  • العشاء

    7:07 م
...