السبت 22 رجب / 06 مارس 2021
 / 
04:24 م بتوقيت الدوحة

حاضنة الأعمال الرقمية تعلن عن احتضان 25 شركة ناشئة جديدة وتخريج 17 شركة

الدوحة- قنا

الأربعاء 20 يناير 2021
حاضنة الأعمال الرقمية تعلن عن احتضان 25 شركة ناشئة جديدة وتخريج 17 شركة

 أعلنت حاضنة الأعمال الرقمية التابعة لوزارة المواصلات والاتصالات عن فوز 25 شركة رقمية ناشئة في النسخة الرابعة من مخيم الأفكار الإبداعية بفرصة الاحتضان لدى الحاضنة، وذلك خلال حفل افتراضي.. كما احتفلت الحاضنة بتخريج 17 شركة ناشئة أتمت فترة احتضانها خلال عام 2020.
جاء الإعلان عقب تنافس 40 شركة ناشئة ليوم عرض المشاريع بحضور لجنة تحكيم متخصصة ضمت خبراء في المجال من شركة أريدُ، وبنك قطر للتنمية، وبرنامج قطر الذكية (تسمو)، مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، ومركز بداية، وشركة آب لاب.
وبهذه المناسبة، قالت سعادة السيدة ريم المنصوري وكيل الوزارة المساعد لشؤون تنمية المجتمع الرقمي بوزارة المواصلات والاتصالات "إن لقطاع تنمية المجتمع الرقمي بوزارة المواصلات والاتصالات رؤية استراتيجية متكاملة تهدف إلى دعم الابتكارات الرقمية القائمة على التكنولوجيا المستجدة و خلق بيئة حاضنة لها لدوام استمرار نجاحها في السوق القطري بما يسهم في تحقيق رؤية قطر الوطنية في بناء اقتصاد رقمي مستدام."
من جهتها، قالت السيدة ضحى علي البوهندي القائم بأعمال حاضنة الأعمال الرقمية "حاضنة الأعمال الرقمية تواصل التزامها بتقديم الدعم لرواد الأعمال الرقمية في قطر.. ونفخر بنجاح هذه النسخة الافتراضية من مخيم الأفكار الإبداعية وباحتضاننا لخمس وعشرين شركة ناشئة جديدة، مما يرفع إجمالي الشركات المحتضنة حاليا لدينا إلى 57 شركة".
وأشارت إلى أنه "يحظى رواد الأعمال المحتضنون لدينا بدعم تشغيلي وفني، ومساحات عمل مكتبية مجانية، إلى جانب التدريب وجلسات الإرشاد الدورية الداعمة لتسريع نمو مشاريعهم".
وقد تنوعت مشاريع رواد الأعمال لتخدم قطاعات التعليم، والرعاية الصحية، والسياحة الرياضية، والزراعة والبيئة، والنقل باستخدام تقنيات التكنولوجيا المستجدة مثل الذكاء الصناعي والتحليلات المتقدمة وإنترنت الأشياء.
وذكر أن وزارة المواصلات والاتصالات أنشأت حاضنة الأعمال الرقمية بهدف خلق بيئة داعمة لقطاع الشركات الناشئة الرقمية في قطر، فقد تخرجت 100 شركة ناشئة من حاضنة الأعمال الرقمية، كما توسعت 18 شركة إلى خارج قطر.

_
_
  • المغرب

    5:38 م
...