السبت 22 رجب / 06 مارس 2021
 / 
04:31 م بتوقيت الدوحة

«بورصة قطر» تصدر بيانا حول التداول على أسهم الشركة القطرية الألمانية للمستلزمات الطبية

الدوحة- قنا

الأربعاء 20 يناير 2021
بورصة قطر

 أوضحت بورصة قطر أن الشركة القطرية الألمانية للمستلزمات الطبية أفادت بعدم وجود أي معلومات أو قرارات غير مفصح عنها من قبلها تؤثر على ارتفاع حجم التداول على أسهمها.
وقالت البورصة، في بيان لها، "إنه وانطلاقا من مبدأ الإفصاح والشفافية خاطبت البورصة الشركة /القطرية الألمانية للمستلزمات الطبية/ بشأن ارتفاع حجم التداول على سهم الشركة، وأفادت الشركة القطرية الألمانية بعدم وجود أي معلومات أو قرارات غير مفصح عنها من قبلها تؤثر على ارتفاع حجم التداول على أسهمها".
ولفت البيان إلى أن الشركة القطرية الألمانية للمستلزمات الطبية قد أكدت على التزامها بالقوانين والتشريعات الخاصة بمبادئ الإفصاح والشفافية وحرصها على مصالح المتعاملين.
وكان سهم الطبية قد تصدر في نهاية التعاملات القائمة الخضراء بـ9.98% عند سعر 3.14 ريال.. وبلغت أحجام التداول على السهم 22.71 مليون سهم، بسيولة بلغت قيمتها 68.67 مليون ريال، بتنفيذ 1.05 ألف صفقة.
وكانت خسائر الطبية قد تراجعت في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي بنسبة 29.40% عند 5.98 مليون ريال، مقابل 8.47 مليون ريال بنفس الفترة من 2019.
وتحدد سياسة الافصاح والشفافية في أطر توفير المعلومات التي تطلبها هيئة قطر للأسواق المالية وغيرها من الجهات الرقابية أو يطلبها أصحاب المصالح في الوقت المناسب وبالكيفية التي تمكن طالب المعلومة من اتخاذ قراره السليم، والذي ينظم تعامل الأشخاص المطلعين في الأوراق المالية التي تصدرها الشركة أو أي شركة من مجموعتها، ويعمل على تجنب تضارب المصالح والحد منها وتحقيق النفع العام في ظل مفهوم الاستثمار النزيه في السوق.

_
_
  • المغرب

    5:38 م
...