الثلاثاء 3 ربيع الأول / 20 أكتوبر 2020
 / 
08:40 م بتوقيت الدوحة

عثمان ديمبلي لاعب برشلونة والمنتخب الفرنسي يشيد بسبيتار

قنا

الإثنين 20 يناير 2020
عثمان ديمبيلي
 أشاد عثمان ديمبلي لاعب نادي برشلونة والمنتخب الفرنسي لكرة القدم، بالخدمات التي يقدمها سبيتار للرياضيين، في ختام فترة علاجه بمستشفى جراحة العظام والطب الرياضي في قطر.
وقال ديمبلي قبيل مغادرته الدوحة: إن "سبيتار يملك الكثير من المؤهلات، حظيت بترحاب ورعاية كبيرتين هنا، لقد تفاجأت كثيرا للإمكانيات الموجودة هنا والرعاية التي يحظى بها الرياضيون، الأطباء يعرفون ما يقومون به وكيفية العلاج، حتما سأنصح أي رياضي بالعلاج في سبيتار في حال التعرض للإصابة".
وخضع ديمبلي لفترة علاج مكثف في سبيتار على فترتين، دامت كل منهما أسبوعين خلال ديسمبر الماضي وكذلك خلال مطلع هذا العام ، عقب تعرضه لإصابة في 27 نوفمبر خلال مشاركته مع ناديه برشلونة ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
ويأمل اللاعب في عودة قريبة للملاعب، حيث علق على زيارته لسبيتار:"لقد تلقيت أصداء جيدة عن سبيتار، زميلي صامويل أومتيتي سبق له وأن تلقى علاجاً في سبيتار، وهو من نصحني بالمجيء والعلاج هنا، لكي أكون جاهزا لمنافسات دوري أبطال أوروبا والعودة بلياقة وصحة جيدتين".
وتعليقا عن تنظيم المونديال لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، قال بطل العالم مع المنتخب الفرنسي: "صراحة لقد تفاجأت كثيرا بما رأيته، لقد شاهدت بعض التحضيرات عبر التلفاز من قبل، والجميع يتحدث عن قطر، صديقي اللاعب مهدي بن عطية حدثني كثيراً عن الدوحة، صراحة هي مدينة جميلة وهادئة وتشعر فيها بالطمأنينة، أعتقد أن منافسات كأس العالم 2022 ستنظم بشكل جيد".
ويعد "سبيتار" مستشفى رائد عالميا في مجال جراحة العظام والطب الرياضي ويعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط. وتم افتتاح المستشفى في مدينة الدوحة عام 2007 ويوفر خدمات علاجية شاملة ورفيعة المستوى لجميع الرياضيين، من خلال مرافق حديثة أُسست وفق معايير دولية في هذا المجال. وقد تم اعتماده رسمياً في عام 2009 كمركز للتميز في الطب الرياضي من قبل الفيفا، وفي سنة 2013 تم اعتماد سبيتار كمركز خليجي مرجعي معتمد من قبل مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي وكذلك اعتمد كمركز بحث معتمد من اللجنة الأولمبية الدولية للوقاية من الإصابة والحفاظ على صحة الرياضيين سنة 2014. وفي 2015 أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد اعتماد سبيتار كمركز مرجعي للاعبي كرة اليد والحكام في جميع أنحاء العالم. وفي العام ذاته، حصل سبيتار على المستوى البلاتيني من الاعتماد الكندي الدولي للتميز.
ويمثل المستشفى إحدى الهيئات المكونة لمؤسسة أسباير زون، الوجهة الرياضية المفضلة لممارسة النشاط الرياضي وأنماط الحياة الصحية في قطر والمنطقة.



_
_
  • العشاء

    6:32 م
...