الأربعاء 17 ربيع الثاني / 02 ديسمبر 2020
 / 
04:20 م بتوقيت الدوحة

«ناقلات» تُحَقّقَ أرباحا قياسية خلال الربع الثالث من عام 2020

الدوحة- العرب

الإثنين 19 أكتوبر 2020
شركة ناقلات

 أعْلَنَت شركة قطر لنقل الغاز (ناقلات) عن نتائجها المالية للربع الثالث من السنة المنتهي في 30 سبتمبر 2020، حيث حققت الشركة صافي ربح بَلَغَ 900 مليون ريالاً قطرياً مُقارَنَة مع 728 مليون ريالاً قطرياً عن نفس الفترة من عام 2019، بزيادة قدرها 23.6٪.


وقد أشاد مجلس إدارة ناقلات بما حققته الشركة من نتائج مالية ممتازة كانت بسبب تنفيذها بنجاح المبادرات الإستراتيجية المختلفة على جميع المستويات، سواء كانت مدفوعة باستراتيجيات الشركة لنمو أعمال التشغيل أو تحقيق معدلات كفاءة عالية في تكاليف التشغيل والشؤون الإدارية. وأشار مجلس الإدارة أن هذه النتائج القوية والأداء التشغيلي المتميز يُبرهنان على مرونة ناقلات في الحفاظ على ريادتها في السوق العالمي لنقل الطاقة.


وساهمت خطة أعمال الشركة بإعطائها المرونة التشغيلية للاستمرار في نقل الطاقة النظيفة الموثوقة حول العالم دون أي تعطيل لأعمالها على الرغم من الظروف الصحية العالمية الحالية. وفي الوقت نفسه، استمرت الشركة بنجاح في تحقيق عوائد مستدامة لمساهميها. 
كما بقيت أنشطة الشركة في مجال إصلاح السفن، والتصنيع البحري، والدعم والإمداد البحري، والوكالة البحرية بكامل طاقتها طوال الفترة الماضية.


ومن أهم الأسباب التي ساهمت في تحقيق تلك النتائج المالية الإيجابية إلى تفوقها التشغيلي في إدارة أسطولها وتحقيق إيرادات إضافية من الاستحواذ الاستراتيجي على نسبة 49.9 ٪ المُتبقّية في أربع سفن من طراز “كيو فليكس” في أكتوبر 2019 والى نجاح الشركة في بدء المرحلة الثانية من عملية نقل الإدارة الفنية والتشغيلية لأسطولها وذلك من خلال نقل 6 سفن لإدارتها داخلياً اعتباراً من مايو 2020. علاوة على ذلك، واصلت شركة ناقلات خططها التوسعية للأسطول وذلك من خلال تسلم سفينة جديدة لنقل الغاز الطبيعي المُسال والتي يتم إدارتها تجارياً وتشغيلياً في الشركة. 

وبإضافة سفن نقل الغاز الطبيعي المُسال الجديدة البالغ عددها أربع سفن بنهاية عام 2021، سيزيد عدد سفن أسطول (ناقلات) إلى 74 سفينة، تتألف من 69 سفينة للغاز الطبيعي المسال (وهو ما يُشكل حوالي نسبة 12% من إجمالي القدرة العالمية لسفن نقل الغاز الطبيعي المُسال)، و4 سفن لنقل غاز البترول المسال، علاوة على سفينة عائمة لتخزين وإعادة تحويل الغاز الطبيعي المسال إلى حالته الطبيعية. 


وتعليقاً على نتائج الشركة الممتازة، صرح المهندس عبدالله بن فضالة السليطي، الرئيس التنفيذي لشركة (ناقلات) قائلاً: "في ظل استمرار التحديات الصحية العالمية، لا تزال شركة ناقلات مركزة على أهدافها الاستراتيجية ومُلتزمة بتقديم القيمة المطلوبة لمُساهميها، حيث تسلط النتائج المالية الممتازة للشركة الضوء على الجهود والمساهمات الكبيرة لموظفينا، وعلى رأسهم البحارة على متن السفن، الذين قدموا أداءً استثنائياً في تشغيل السفن دون المساس بأمور السلامة والجودة في جميع عملياتنا. إن التميز التشغيلي لشركة ناقلات في مجال نقل الطاقة والخدمات البحرية يدعم رؤية قطر في تطوير سوق الغاز الطبيعي المسال ، بل ويساهم أيضاً في تطوير قطاع الشحن والنقل البحري في البلاد. ومع زيادة الطلب العالمي على الطاقة النظيفة، تطمح شركة ناقلات إلى توسيع نطاق انتشارها الدولي وتنويع محفظة أعمالها لتلبية احتياجات سوق نقل الطاقة العالمي. كما أننا نعمل أيضاً على تقييم السوق واستثماراتنا الحالية بشكل مُستمر لمواجهة أي مخاطر مستقبلية، وهـذا ما يمكننا من اجتياز أي تحديات غير متوقعة والمُضي قُدماً لتحقيق رؤية الشركة بأن تصبح شركة عالمية رائـدة والاختيار الأول لنقل الطاقة وتوفير الخدمات البحرية".


وأعلنت (ناقلات) أنها ستعقد مؤتمر علاقات المستثمرين عبر الهاتف لمناقشة نتائجها المالية للفترة المُنتهية في 30/ 9 /2020 وذلك يوم الثلاثاء الموافق 20 أكتوبر 2020 في تمام الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر (بتوقيت الدوحة) وسيتم نشر العرض التقديمي الخاص بالمستثمرين على الموقع الإلكتروني للشركة يوم الثلاثاء الموافق 20 أكتوبر 2020 قبل عقد مؤتمر إعلان نتائج العائدات عبر الهاتف. لمزيد من المعلومات حول تفاصيل الاتصال الخاصة بمؤتمر شركة (ناقلات)، يمكنك زيارة موقع الشركة: www.nakilat.com 


 

_
_
  • المغرب

    4:43 م
...