الأربعاء 10 ربيع الثاني / 25 نوفمبر 2020
 / 
08:19 ص بتوقيت الدوحة

ميزة جديدة في جوجل تبحث لك عن "أغانيك" التي نسيتها

ترجمة- جبر المصري

الإثنين 19 أكتوبر 2020
تطبيقات جوجل

كشفت Google النقاب عن ميزة بحث جديدة  تتيح للمستخدمين البحث عن الأغاني من خلال "أزيز" بعض الأشرطة، في محاولة لمساعدتك في التعرف على الموسيقى.
ووفاق لـ شبكة "سي إن إن" أصبحت الميزة الآن جزءًا من تطبيق Google للجوال ومساعد Google ، حيث يمكنك أن تقول "ما هذه الأغنية؟" (أضف "Hey Google" أولاً على مساعد Google) ثم همهمة أو صافرة أو غناء لمدة 10 إلى 15 ثانية. ستتضمن النتائج عدة أغانٍ محتملة، جنبًا إلى جنب مع تقدير محرك البحث لمدى احتمالية أن تكون كل أغنية هي التي تبحث عنها.
قالت Google إن الميزة، التي تم الإعلان عنها إلى جانب العديد من الوظائف الجديدة الأخرى المتعلقة بالبحث، ستكون متاحة أولاً باللغة الإنجليزية على نظام iOS الخاص بشركة Apple وبأكثر من 20 لغة على نظام Android للجوّال من Google.
Hum-to-search أو "الهمهمة" ليست فكرة جديدة تمامًا - إذ تقدم SoundHound ، على سبيل المثال ، ميزة التعرف على الهمهمة - على الرغم من أنها جديدة على Google.

سيحلل البرنامج النغمة التي تغنيها (أو صافرة) ، ويحولها إلى سلسلة من الأرقام التي يمكن مقارنتها بعد ذلك بأطنان من الأغاني الرقمية للعثور على المتشابه القليل منها، عن طريق استخدام الذكاء الاصطناعي للتعرف على الموسيقى لعدد من السنوات.

أبانا شيباغرانا، نائب رئيس Google،  يعتقد أن هذه الميزة قد تكون مطلوبة بشدة، قائلا: "إن الناس يسألون Google "ما الأغنية التي يتم تشغيلها" ما يقرب من 100 مليون مرة كل شهر".

_
_
  • الظهر

    11:21 ص
...