الأحد 14 ربيع الثاني / 29 نوفمبر 2020
 / 
07:33 م بتوقيت الدوحة

طائرة «درون» تراقب منزلك!

ترجمة - العرب

الإثنين 19 أكتوبر 2020
«أمازون» تكشف عن أصغر طائرة بدون طيار

كشف شركة «أمازون» النقاب عن طائرة صغيرة من نوع «درون» تكلفتها 249 دولاراً، يمكنها التحليق داخل المنازل لتصوير كل شيء فيه، وقد أظهر الفيديو الترويجي للشركة -الذي سلّط الضوء على الكاميرا- لصّاً يقتحم منزلاً، أصيب بالفزع عندما طارت الطائرة باتجاهه مباشرة، بينما كان صاحب المنزل يشاهد اللقاء على هاتفه.
كان رد الفعل على طائرة المراقبة بدون طيار مفعماً بالحيوية، ولكن ليس بالطريقة التي كانت «أمازون» تأملها، وقالت الشركة إنه يمكن استخدام الطائرة للتحقق مما إذا كان صاحب المنزل مثلاً قد ترك الموقد مفتوحاً أو النافذة مفتوحة، وستسجل الكاميرا أثناء الطيران مع صوت «طنين» خفيف.
«نيويورك تايمز» استطلعت بعض الآراء على «تويتر» فقال مستخدم: «بالرغم من أن الموضوع يبدو وكأنه رائع، لكنه غريب في الوقت نفسه من ناحية الخصوصية».
ديف ليمب المدير التنفيذي المسؤول عن أجهزة «أمازون» بيّن أن المنتج جاء بسبب التقدم التكنولوجي واهتمام المستهلكين بكاميرات المراقبة الداخلية، مشيراً إلى أن «أمازون» وجدت أن الناس لا يضعون كاميرا في كل غرفة؛ لأسباب منها مثلاً عدم وجود منافذ في المكان المناسب لتركيب الكاميرات الثابتة؛ لذلك يمكن للطائرة بدون طيار ملء الفراغ، على حد قوله.
والطائرة وفقاً لـ «ليمب» ستكون متاحة العام المقبل، بعد «الحصول على إذن ترخيص». وتوقع أن تحصل «أمازون» على الموافقة لتبدأ في شحنها لبعض الأشخاص بحلول نهاية العام.

_
_
  • العشاء

    6:13 م
...