الأحد 11 جمادى الآخرة / 24 يناير 2021
 / 
06:13 ص بتوقيت الدوحة

إعادة افتتاح محطة سيلين لتعبئة المياه

الدوحة - العرب

الإثنين 19 أكتوبر 2020
توفير المياه الصالحة للشرب في منطقة سيلين

التدشين للموسم الرابع بهدف توفير مياه شرب صالحة لمرتادي المنطقة

أعادت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء» تدشين محطة سيلين الموسمية لتعبئة صهاريج المياه للموسم الرابع على التوالي؛ بهدف توفير مياه صالحة للشرب لمرتادي المنطقة في موسم التخييم، ويأتي ذلك في إطار جهود «كهرماء» لتقديم خدماتها النوعية لجمهور مشتركيها، والتجاوب مع احتياجاتهم والسعي نحو التحسين المستمر للخدمات بهدف زيادة رضا المشتركين.
تعد المحطة بادرة من «كهرماء» لتقديم خدمتها لمرتادي المنطقة، ولتوفير مصدر مياه للشرب قريب من موقع التخييم، وللقضاء بذلك على ظاهرة سير التناكر على طريق مسيعيد الحيوي، لتقليل فرص الزحام والحوادث المرورية على الطريق.
وتتميّز المحطة بقربها من موقع تواجد سيارات الإسعاف التابعة لمؤسسة حمد الطبية، لسهولة تزويد المخيمين خلال الموسم عن طريق الصهاريج.. وتتميّز المحطة بأنها قابلة للتفكيك والتخزين وإعادة تركيبها وتشغيلها في كل موسم، وتوفر جميع التجهيزات اللازمة للتعبئة، كما تسمح بتعبئة صهريجي مياه في الوقت ذاته من خلال عدة نقاط للتعبئة، بالإضافة إلى نظم الاتصالات وأجهزة التحصيل الإلكترونية، علماً بأن المحطة تعمل طوال أيام الأسبوع لتوفير خدمة المياه للمخيمين لمدة ثمان ساعات يومياً، من الثانية ظهراً حتى العاشرة مساءً بما يضمن توافر الخدمة وتغطية احتياجات المخيمين من المياه لأطول فترة خلال اليوم.
وبلغ عدد نقلات الصهاريج خلال موسم 2017 - 2018 بـ 230 نقلة بمعدل إجمالي 3,385,330 جالون، أما في الموسم 2018 – 2019، فقد زاد عدد النقلات لتصل إلى 3,172 حالة نقل، أي ما يعادل 11,000,960 جالون، وخلال موسم 2019 – 2020 وصل عدد النقلات إلى 3,115 حالة بإجمالي 11,237,590 جالون من المياه.
وتخضع مياه الشرب التي توفرها «كهرماء» لأعلى مواصفات الجودة، حيث تقوم «كهرماء» بإجراء مراقبة عامة ومتكاملة لمياه الشرب، باتباع أفضل مؤشرات قياس الأداء على مستوى العالم، حيث تتطابق جودة المياه مواصفات منظمة الصحة العالمية.
كما تلتزم المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء - كهرماء بتوفير المياه بأعلى جودة، وذلك وفقاً لإطار خططها المتكاملة بدءاً من محطات الإنتاج، مروراً بشبكات النقل والتوزيع ومحطات الضخ، وصولاً إلى المشتركين؛ وذلك لتحقيق رسالتها نحو توفير كهرباء ومياه مستدامة وذات جودة عالية.

_
_
  • الظهر

    11:46 ص
...