الثلاثاء 18 رجب / 02 مارس 2021
 / 
10:51 م بتوقيت الدوحة

حاضنة قطر للأعمال تطلق برنامج ريادة الأعمال الانسيابية

الدوحة - قنا

الأحد 19 أكتوبر 2014
حاضنة قطر للأعمال
أطلقت حاضنة قطر للأعمال نسختها الثانية من برنامج  ريادة الأعمال الانسيابية الذي يستمر لمدة 10 أسابيع ، ويستهدف رواد الأعمال في قطر، حيث تم اختيار 55 مشاركاً من 34 شركة ناشئة للمشاركة في هذه النسخة من البرنامج.
وحسب بيان صدر عن الحاضنة اليوم، فإن برنامج ريادة الأعمال الانسيابية التابع لحاضنة قطر للأعمال لرواد الأعمال، يوفر فرصة التعلم الواقعي من خلال التجربة العملية في طرق إنشاء شركة بشكلها
الناجح، ويستند البرنامج الذي يتم تشغيله مرتين سنويا في فصلي الربيع والخريف، على منهجية الانسيابية المعتمدة من قبل حاضنة قطر للأعمال.
وخلافاً للنهج التقليدي الذي يفرض على رواد الأعمال تقديم خطة العمل ودراسة الجدوى، فإن حاضنة قطر للأعمال لا تتطلب أي خطة عمل كجزء من نهج سريع، مبسط وقليل التكلفة.
وتم اختيار المتقدمين للمشاركة في برنامج ريادة الأعمال الانسيابية على أساس قوة فكرة العمل، حيث يهدف البرنامج الى تدريب رواد الأعمال على طرق تحويل أفكار أعمالهم إلى واقع، وسيعملون خلال الأسابيع العشرة المقبلة على استخدام منهجية الانسيابية والدعم من تدريب حاضنة قطر للأعمال لاختبار الجدوى السوقية للمنتج أو الخدمة، وذلك من خلال التحدث إلى العملاء والشركاء والمنافسين.
ومن جهتها قالت السيدة عائشة المضاحكة، الرئيس التنفيذي، لحاضنة قطر للأعمال:" نرحب بأحدث رواد الأعمال لدينا في حاضنة قطر للأعمال ونتمنى لهم حظاً موفقاً خلال الأسابيع الـ 10 المقبلة في برنامج ريادة الأعمال الانسيابية سواءً كانت فكرة أعمالهم ناجحة في نهاية المطاف أم لا، إذ سيكتسب جميع المشاركين خبرة ومعرفة قيمة حول كيفية بدء شركة بنجاح في أقل من 10 أسابيع ودون الحاجة إلى خطة عمل".
وأضافت المضاحكة:" لقد حقق برنامج ريادة الأعمال الانسيابية التابع لحاضنة قطر للأعمال نجاحات ملحوظة في وقت سابق من هذا العام، ونأمل أن يستفيد المشاركون في نسخة البرنامج الحالية من الدعم الذي تقدمه حاضنة قطر للأعمال لتشكيل الجيل القادم من رواد أعمال ومديري أعمال ناجحين في قطر".
ومن جانبه قال السيد عبدالعزيز بن ناصر آل خليفة الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية ورئيس مجلس إدارة حاضنة قطر للأعمال: " تدعم حاضنة قطر للأعمال رواد الأعمال القطريين من أجل التغلب على التحديات التي يواجهونها عند بدء مشاريعهم الخاصة، من خلال تدريبهم على أفضل الممارسات المتبعة في مجال ريادة الأعمال .. مبينا أن إطلاق النسخة الثانية من برنامج "ريادة الأعمال الانسيابية" بعد النجاح الكبير الذي تكللت به النسخة الأولى، يهدف إلى إزالة عقبات كثيرة من خلال التركيز والتحقق من قبول العميل للمنتج أولاً، قبل إعداد خطط أعمال نظرية".

_
_
  • العشاء

    7:06 م
...