الثلاثاء 3 ربيع الأول / 20 أكتوبر 2020
 / 
02:39 م بتوقيت الدوحة

«القطرية» تساهم في حملة #سالمة_ياسودان برحلة خاصة لنقل المساعدات «مجانا»

الدوحة - العرب

السبت 19 سبتمبر 2020
القطرية تنقل 100 طن من المواد الغذائية والأساسية إلى الخرطوم بلا رسوم
أطلقت الخطوط الجوية القطرية بالتعاون مع قطر الخيرية ومونوبري قطر، أحد أعضاء مجموعة علي بن علي القابضة؛ برنامجاً للمساعدات أتاح لمواطني دولة قطر والمقيمين فيها التبرع بالمواد الغذائية والمستلزمات وغير ذلك من الإمدادات الأساسية للسودان الشقيق في أعقاب الفيضانات المدمّرة التي اجتاحت البلاد.
ومنذ انطلاق البرنامج في 12 سبتمبر؛ ساهم المواطنون والمقيمون في دولة قطر في دعم السودان الشقيق من خلال شراء المواد التي يرغبون بالتبرّع بها من متجر مونوبري قطر عبر تطبيق طلبات التي خصصت قائمة خاصة لهذه المبادرة باسم "صندوق الخطوط الجوية القطرية لدعم السودان". وتولت كل من مونوبري وطلبات مهمة توصيل هذه التبرعات إلى مبنى القطرية للشحن الجوي في مطار حمد الدولي. 
وسيّرت القطرية للشحن الجوي رحلة خاصة لهذه الغاية، حيث أرسلت ما يقارب 100 طن من التبرعات بدون أي رسوم إلى الخرطوم على الرحلة رقم QR8792 أول أمس الخميس الموافق 17 سبتمبر 2020.
وحضر سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، عملية تحميل البضائع إلى الطائرة؛ برفقة سعادة السفير عبدالرحيم الصديق، سفير السودان لدى دولة قطر؛ والسيد يوسف بن أحمد الكواري، الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية؛ والمهندس بدر المير، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي. وستتولى قطر الخيرية عملية توزيع التبرعات في السودان. 
وقال سعادة السيّد أكبر الباكر: " قلوبنا ودعواتنا مع الشعب السوداني الشقيق خلال هذه المحنة التي يمرّ بها. وفي حين نشهد التأثير المدمّر للفيضانات في عموم أنحاء البلاد، والتي تأثّر بها مئات الآلاف من البشر؛ حيث أكد جميع الموظفين في الخطوط الجوية القطرية، وكافة المواطنين والمقيمين في دولة قطر تضامنهم مع الشعب السوداني واستعدادهم لتقديم الدعم والمساعدة بشتى السبل.
وأضاف :"نأمل أن تساهم هذه المبادرة المجتمعية، إلى جانب طائرتنا الخاصة لشحن الإمدادات الإغاثية؛ في مساعدة أكبر عدد ممكن من الناس. كما لا يفوتني أيضاً أن أشكر في هذه المناسبة شركاءنا القيّمين على تضافر جهودهم معنا في تحقيق هذه الغاية النبيلة".
وقال السيد يوسف بن أحمد الكواري إن قطر الخيرية تواصل جهودها في توزيع المواد الإغاثية العاجلة لمتضرري أسوأ فيضانات في السودان منذ مائة عام من خلال حملة "سالمة يا سودان" للوصول إلى أكبر عدد من الفئات الأكثر احتياجا بإشراف من هيئة تنظيم الأعمال الخيرية، وقدم شكره للمتبرعين من أهل قطر، وللجهات القطرية كالبنوك والشركات والمؤسسات التجارية والجهات الإعلامية الذي تبرعوا للحملة أو قدموا الدعم والمساندة لها.
وأثنى السيد الكواري على قيام الخطوط الجوية القطرية بنقل شحنات المساعدات الإغاثية للسودان بالمجان، منوها بأنها تقدم مثل هذا الدعم باستمرار عند التدخلات الإنسانية العاجلة وكان آخرها عقب انفجار مرفأ بيروت، كما تقدم الدعم لمشاريع قطر الخيرية الموسمية ومشاريع الرعاية الاجتماعية كذلك وخصوصا للأيتام.  
وتأتي مبادرة الخطوط الجوية القطرية هذه بعد نجاح برنامجٍ مماثل كانت قد نظّمته لمساعدة الشعب اللبناني في أعقاب الانفجار المأساوي الذي وقع في بيروت الشهر الماضي. ومن خلال العمل مع شركائها قطر الخيرية ومجموعة علي بن علي القابضة ومونوبري قطر وطلبات قطر؛ سهّلت الناقلة القطرية لموظفيها وأفراد المجتمع عملية التبرّع بالمستلزمات الأساسية التي تم شحنها من الدوحة إلى بيروت على رحلات القطرية للشحن الجوي.

_
_
  • المغرب

    5:02 م
...