"Ooredoo": تزايد الطلب على خدمة "تترا TETRA" للتعقب
محليات
19 أغسطس 2015 , 05:24م
الدوحة - العرب
صرحت Ooredoo أمس أن هناك طلب قوي على خدمة "تترا TETRA" للتحديد التلقائي لمواقع المركبات و الأفراد Automatic Vehicle Location”" التي تم تحديثها بداية هذا الصيف، وذلك مع ازدياد حاجة عدد أكبر من الشركات في قطر لتعقب الأعداد المتزايدة من الأصول التي تشارك في طفرة المشاريع الإنشائية التي تشهدها قطر حالياً.
وتعتبر خدمة "تترا" خدمة جوالة للاتصالات اللاسلكية الاحترافية. وتمكّن خدمة "تترا" الشركات من إجراء اتصالات لاسلكية من شخص لشخص، ومن شخص لمجموعة، ومن مجموعة لمجموعة وخدمة ثنائية للاستقبال والإرسال بالاتجاهين، حيث تمكن الشركات من تعقب ومراقبة أصولها وموظفيها باستخدام خدمة التحديد التلقائي لموقع المركبة والأفراد AVLS، بحسب بيان صحافي أصدرته شركة الاتصالات القطرية.
مشاريع
وبالنسبة للشركات التي تعمل في أكبر المشاريع في قطر، فإن القدرة على إدارة الأصول من خلال مركز عمليات تلك الشركات باستخدام خدمة AVLS أصبحت أكثر أهمية، خاصة مع تزايد حجم وتعقيدات تلك المشاريع.
ويوفر التحديد التلقائي لمواقع المركبات والأفراد AVL تطبيق MAP للمراكز اللوجستية والتشغيلية للتحكم في وإدارة المشتركين في الخدمات اللاسلكية تترا، والمجموعات والإنذار، ووظائف التحكم مع وظيفة الخرائط.
وتستخدم خدمة AVLS في تعقب مواقع المركبات والأفراد من مستخدمي TETRA المزودة بنظام تحديد المواقع الجغرافية GPS)). ويتمكن نظام AVLS من عرض المشتركين على خرائط بيانية بناء على معلومات نظام تحديد الموقع الجغرافي. وبإمكان العميل القيام بإجراءات محدَّدة بالاستعانة بالخريطة مثل بدء مكالمة فردية أو جماعية مباشرة من خلال لمس الخريطة.
وتعتبر شبكة TETRA من Ooredoo إحدى أكبر الشبكات التجارية المتوفرة في المنطقة، وتشهد هذه الشبكة تطورات سريعة لتحويلها إلى خدمة متوافقة بالكامل مع تقنية الاتصال من جهاز لجهاز آخر M2M. ومنذ إطلاق Ooredoo لتقنية الاتصال من جهاز إلى جهاز آخر (M2M) عام 2014، أصبحت هذه التقنية تحظى برواج واسع في قطر، واستخدمتها الشركات لإدارة مهام العمل اليومية آلياً.
وبالإضافة إلى العدد الكبير من التطبيقات المتوافقة مع خدمة TETRA من Ooredoo هناك مجموعة متكاملة من خدمات الاتصالات، مثل نظام الإرسال بمساعدة الكمبيوتر TCAD ، والنظام الذي يساعد في تحديد مواقع المركبات تلقائياً AVL، والتسجيلات الصوتية TVR، والاستماع للتسجيلات TPC، بالإضافة إلى توفير الدعم وخدمات الصيانة للعمليات وخط للمساعدة على مدار الساعة.