الإثنين 9 ربيع الأول / 26 أكتوبر 2020
 / 
04:42 ص بتوقيت الدوحة

وزارة الصحة تصدر كتيب تلوين إلكتروني لتوعية الأطفال بجائحة "كوفيد-19"

قنا

الأحد 19 يوليو 2020
وزارة الصحة تصدر كتيب تلوين إلكتروني لتوعية الأطفال بجائحة "كوفيد-19"
أصدرت وزارة الصحة العامة بالتعاون مع مؤسستي حمد الطبية والرعاية الصحية الأولية كتيب تلوين إلكتروني يحتوي على رسومات تتضمن رسائل توعوية موجهة للأطفال من خلال شخصيات بطولية من أطقم الكادر الطبي /أطباء وممرضون ومسعفون/ أثناء جائحة /كوفيد- 19/ بعنوان / أبطال الجيش الأبيض/.
ويتناول الكتيب نصائح توعوية للأطفال للتعامل مع مرض فيروس كورنا بطريقة مبسطة وباللغتين العربية والإنجليزية على لسان أبطال الطواقم الطبية خلال جهود دولة قطر للتصدي لفيروس /كوفيد- 19/.
وقالت السيدة علياء حسن الكواري مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في وزارة الصحة العامة، "إن الكتيب الإلكتروني جاء في إطار جهود وزارة الصحة وبالتعاون مع مؤسستي حمد الطبية والرعاية الصحية الأولية لتعزيز التوعية والتثقيف الصحي الخاص بجائحة /كوفيد- 19/ لدى الأطفال في المجتمع القطري، في ظل استمرار العمل بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المرتبطة بالفيروس، كما يمثل الكتيب تقديرا رمزيا لجهود الطواقم الطبية في مكافحة جائحة كورونا".
وأضافت "أن القطاع الصحي يهدف إلى التعريف بأهمية مهنة الطب بمختلف تخصصاتها وخلق الشغف وحلم العمل ضمن صفوف هذه المهنة السامية وبث الحماس في نفوس الأطفال مستقبلا وتحفيزهم للانضمام لطليعة الكوادر الطبية، وذلك من خلال إلقاء الضوء على أبطالنا الحقيقيين بمرافق القطاع الصحي بالدولة".
وأشارت السيدة علياء الكواري إلى أنه تمت مراعاة تصميم الشخصيات بالكتيب والعبارات المستخدمة داخله بحيث تناسب الأطفال من عمر 4 إلى 10 سنوات، كما تم إنشاء رابط إلكتروني على موقع وزارة الصحة العامة ونشره على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة بالإضافة إلى إطلاق وسم #الجيش_الأبيض_قطر.
من جهته قال السيد حسن الهيل المدير التنفيذي لإدارة الإعلام والعلاقات العامة في مؤسسة حمد الطبية، "إن إصدار الكتيب الجديد يأتي بالتزامن مع الرفع التدريجي للقيود الخاصة بجائحة /كوفيد-19/ ويهدف إلى المساهمة في رفع مستوى الوعي لدى الأطفال حول فيروس كورونا وكيفية حماية أنفسهم من الإصابة به والتعرف على الأدوار الملهمة التي قامت بها الكوادر الطبية لمكافحة الفيروس".
من ناحيتها قالت السيدة هدى الواحدي المدير التنفيذي لإدارة الاتصال المؤسسي في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية ، "إن الكتيب يعرف الأطفال ويثقفهم بالعديد من المعلومات الصحية الموثوقة حول فيروس كورونا بطريقة مبسطة وممتعة، ويساهم في دعم توجه الأطفال نحو ممارسة أنشطة ترفيهية مفيدة في ظل البقاء في المنازل لفترات طويلة نتيجة الإجراءات الخاصة بجائحة / كوفيد-19/".
ودعت وزارة الصحة العامة أولياء أمور الأطفال إلى الدخول على الرابط https://whitearmyheroes.moph.gov.qa/ وإدخال أسماء أطفالهم ومن ثم يتم تحميل كتيب التلوين المصور في شكل ملف PDF باسم الطفل ويتم إرسال نسخة إلى البريد الإلكتروني الذي تم التسجيل به، بحيث يتاح للأطفال قراءة النصائح وطباعة الكتيب وتلوين المشاهد البطولية لشخصياتهم المفضلة من أبطال الجيش الأبيض بهدف المساهمة في توجيههم لممارسة أنشطة ترفيهية يدوية والتقليل قدر الإمكان من استخدام الأجهزة الإلكترونية في ظل الإجراءات الاحترازية التي تلزمهم بالبقاء في المنزل.
كما دعت الوزارة أولياء الأمور إلى تشجيع أبنائهم لرسم الشخصية البطولية المفضلة لديهم ومشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال وسم #الجيش_الأبيض_قطر.

_
_
  • الظهر

    11:18 ص
...